محرك البحث
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قرية دلحة جنوبي الرقة وسط اشتداد المعارك داخل أحياء المدينة

كوردستريت كوباني ||

بيريفان درويش. 

تتواصل الاشتباكات بشكل عنيف بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش ، في احياء نزلة شحادة وهشام بن عبدالملك جنوبي مدينة الرقة وحي البريد في الغرب ، واسفرت الاشتباكات عن مقتل 14 مسلحا لداعش فيما فقد 2 من مقاتلي قسد حياتهم وجرح 3 أخرين بينهم مقاتلتين من وحدات المرأة الإيزيدية خلال المعارك في المحور الشرقي من المدينة ، إلى جانب سيطرة قسد على قرية جنوبي الرقة .

ويستمر قوات سوريا الديمقراطية بالتقدم نحو مركز مدينة الرقة من الأطراف الأربعة ، حيث تركزت الاشتباكات في الجهة الجنوبية من المدينة في حيي “نزلة شحادة” و”هشام بن عبدالملك”، تمكن خلالها مقاتلو قسد من التقدم ضمن حي نزلة شحادة بعد سطرتهم على النقاط الاستراتيجية في مساكن الموظفين ومساكن الحمراء ، وسط اشتباكات قوية اسفرت عن مقتل 6 مسلحين بينهم انتحاري ، وقعت جثث 3 منهم بيد مقاتلي قسد بحسب أحد القادة الميدانيين
أما في حي هشام بن عبدالملك ، فتدور الاشتباكات على أطراف جامع “المنى” والتي تقدم إليها مقاتلو قسد ليلة أمس ، وأسفرت الاشتباكات حتى الآن عن مقتل 5 مسلحين لداعش بالإضافة إلى تفكيك عدد من الألغام كانت مزروعة في خطوط دفاعية لداعش .
وفي حي البريد الواقعة غربي المدينة ، ألقى مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية القبض على 3 مسلحين لداعش .
وتشهد محيط الجامع العتيق بحي الرقة القديم الواقعة في الجهة الشرقية للمدينة ، اشتباكات قوية منذ ليلة أمس ، وتم التأكيد تدمير عربتين محملتين بسلاح الدوشكا لتنظيم داعش .
وفي حي الدرعية جنوبي المدينة ، دمر مقاتلو قسد عربة مفخخة لداعش قبل الوصول إلى هدفها ، وقتلت 3 مسلحين لهم .
وأضاف المصدر أن قواتهم تمكنت من إتمام سيطرتها على قرية دلحة الواقعة في الريف الجنوبي للمدينة بعد يومين من الاشتباكات المتقطعة بينهم .
وأكد المصدر أنه خلال هذه المعارك ، فقد 2 من مقاتليهم لحياتهم وجرح 3 آخرين ، بينهم مقاتلتين من وحدات المرأة الايزيدية YJŞ اللاتي يشاركن بفعالية ضمن معركة الرقة الكبرى .

جدير بالذكر بأن كتيبة من وحدات المرأة الايزيدية قد قدمت من شنكال في بداية شهر تموز الجاري ، للمشاركة في معركة السيطرة على الرقة ، وكانت وحدات حماية الشعب الكوردية قد كشفت يوم أمس الأحد سجل 4 من مقاتليهم فقدوا حياتهم في معارك الرقة .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: