محرك البحث
: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 40 بالمئة من مدينة الرقة بعد سيطرتها على حي اليرموك ودخولها لحي جديدا

كوردستريت كوباني || بريفان كوباني

سيطر مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية على طريق الجسر الجديد ومدخل حي “نزلة شحادة” في الأحياء الجنوبية لمدينة الرقة وسط اشتباكات وقصف لمقاتلات التحالف على نقاط تمركز لمسلحي داعش .
حيث دخل مساء اليوم الاثنين 17 / 7 / 2017 مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية أولى المباني المتاخمة لطريق الجسر من طرف حي “نزلة شحادة” جنوبي المدينة ، بعد ان تم السيطرة على نقطة مطعم الشراع ومحطة الفرات ، ثم تجاوز مقاتلو “قسد” طريق الجسر الجديد واحكموا السيطرة عليها ، وهذه النقاط تعتبر مناطق استراتيجية كون موقعها العالية كانت تتمركز فيها قناصة داعش الذين عرقلوا تقدم مقاتلي قسد طوال الفترة الماضية ، وذلك بحسب أحد القادة الميدانيين في قوات سوريا الديمقراطية .

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت يوم أمس الاحد على حي اليرموك الواقع في الجهة الشمالية الغربية لمدينة الرقة وانقذت حوالي 600 مدني كانوا محاصرين في حي الدرعية وطيار .

وبهذا التقدم يكون مقاتلو “قوات سوريا الديمقراطية ” قد سيطروا على 8 أحياء في المدينة أي حوالي 40 بالمئة منها ، وكسر الخط الدفاعي الثاني لداعش في أحياء الجنوبية ، وتضيق الخناق أكثر عليهم .

ويشار الى أن الاشتباكات ماتزال مستمرة بين الطرفين في حيي “هشام بن عبدالملك” جنوبي المدينة ومحيط “الجامع العتيق” وسط حي الرقة القديم ، والتي اسفرت عن مقتل عدد من مسلحي داعش لم يعرف بالتحديد بسبب ضراوة المعارك وجرح 6 مقاتلين لقوات سوريا الديمقراطية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: