محرك البحث
قوات سوريا الديمقراطية تكشف في بيان تفاصيل عملية الإنزال الجوي الأمريكي في الرقة

.. 
وقالت حملة “غضب الفرات”  في بيان إلى إن العملية تهدف إلى السيطرة على منطقة الطبقة الاستراتيجية على ضفة نهر الفرات المقابلة لمناطق تسيطر عليها قوات قسد وللحد من تقدم القوات الحكومية السورية في هذا الاتجاه.
.
وأوضح البيان إلى إن القوات التي تم إنزالها سيطرت على أربع قرى صغيرة في المنطقة الواقعة في الغرب من الطبقة،  وقطعت طريقا سريعا رئيسيا يربط بين محافظات الرقة ودير الزور وحلب.

.
ونوه البيان إلى قيام القوات الأمريكية بعملية إنزال جوي لقوات المشاة الأمريكية، ومعها وحدات المهام الخاصة في قوات غضب الفرات، وحررت قرى (ابو هريرة، المشيرفة، الكرين، المحمية)، وقطعت الطريق الدولي (حلب-الرقة-ديرالزور) “.
.
وكان مسؤول محلي مطلع على عمليات قوات سوريا الديمقراطية قال لرويترز إن عملية الإنزال تهدف إلى تأمين نقطة عبور للقوات القادمة في زوارق عبر الفرات والتي بدأت في الوصول فجر اليوم الأربعاء،  واصفا بأنها “خطوة رائدة من جانب التحالف وقوات سوريا الديمقراطية في الحرب على داعش”.

.
تجدر الإشارة إلى إن قوات سوريا الديمقراطية بمساعدة ضربات جوية وعمليات قوات خاصة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة حملة لتطويق مدينة الرقة أهم معقل لتنظيم “داعش” في سوريا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬126 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: