محرك البحث
قوات سوريا الديمقراطية “QSD ” تسيطر على قرية جنوبي الرقة ومعسكر هام لمسلحي تنظيم “داعش”

كوردستريت – بيريفان درويش
.
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية “QSD” ظهر اليوم الأربعاء 12/يوليو من إتمام سيطرتها على قرية “العكيرشي” جنوبي مدينة الرقة؛ وذلك بعد يومين من المعارك المتواصلة مع مسلحي “داعش” بحسب أحد قيادي “قسد” لشبكة كوردستريت.

.
ووفق مصدر عسكري في “قسد” لكوردستريت فان 6 مسلحي للتنظيم قتلوا في تلك القرية، ملفتا بفقدان أحد مقاتليهم -قسد- لحياتهم وإصابة 4 أخرين، وأضاف المصدر أن طائرات النظام السوري قامت صباح اليوم بقصف إحدى مواقعهم في قرية “بير حسن” بالقرب من بلدة جعيدين غربي الرقة ولم يدلي المصدر أية معلومات أخرى حول هذا القصف .

.
وفي سياق متصل تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من إفشال محاولة تسلل لمسلحي التنظيم على بلدة “الجزرة” الواقعة بين محافظتي الرقة ودير الزور ، بالقرب من بلدة “المكمن” وبحسب مصادر في “قسد” فأن هؤلاء المتسللين كانوا يرتدون لباس قوات سوريا الديمقراطية، وأنهم أرادوا ارتكاب مجزرة في البلدة فتصدى لهم مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية، حيث فجر انتحاري سيارة مفخخة قبل الوصول لهدفها وذلك بعد افتضاح أمرهم ، أدت لإصابة بعض الأشخاص بجروح طفيفة.

.
وبحسب مصادر من قوات سوريا الديمقراطية فإنه تم قتل المتسللين إلى بلدة جزرة، ولم يعطوا أية معلومات عن عدد قتلى “داعش” بعد.

.
يشار أن قرية العكيرشي كانت قاعدة هامة لتنظيم “داعش” وفيها معسكر “الخليفة” لتدريب مقاتليهم ويقع جنوب شرق الرقة ب 15 كلم .



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: