محرك البحث
قوات “سوريا الديمقرطية” تتوغل في الرقة.. وقوات أمريكية تشارك في المعركة
حول العالم 09 يونيو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

استطاعت قوات سوريا الديمقراطية تحقيق المزيد من التقدم والتوغل داخل مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش بعد معارك عنيفة خلال الأيام الماضية شاركت فيها قوات خاصة أمريكية.

وذكرت مصادر ميدانية أن وحدات جماية الشعب المكون الرئيسي لما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية” تمكنت من السيطرة على عدة نقاط في حي المشلب شرق مدينة الرقة وعلى أجزاء من حيي هرقلة والجزرة غربها، عقب معارك عنيفة ضد تنظيم داعش، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي على أحياء مدينة الرقة .

وتتجه قوات سوريا الديمقراطية  بعد السيطرة على حي المشلب، إلى التقدم نحو حي الصناعة المجاور، إلا أن العمليات بحسب المصادر لا تزال تراوح مكانها نتيجة استخدام تنظيم داعش إلى جانب القذائف والألغام الطائرات المسيرة لإلقاء القنابل لإعاقة تقدُّم القوات.

وفي شمال الرقة تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من فرض سيطرتها على كامل الفرقة 17 ومعمل السكر بعد معارك ضارية مع تنظيم داعش .

ومن جهة أخرى أكد نشطاء الثورة السورية أن القوات الخاصة الأمريكية بدأت مشاركتها بشكل فعلي، وانتشرت على الجبهات الغربية والشمالية والشرقية والشمالية الغربية لمدينة الرقة، 

ويشار إلى أنه يوجد نحو 500 عسكري أمريكي، بينهم عناصر من القوات الخاصة الأمريكية، في شمال سوريا يشكلون دعمًا لا سيما كمستشارين عسكريين لمعركة الرقة.

ويدعم التحالف الدولي قوات “سوريا الديموقراطية” بالغارات الجوية وكذلك التسليح أو المستشارين العسكريين على الأرض.

وأعلنت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أنها بدأت تزويدقوات سوريا الديمقراطية  بالأسلحة من أجل تحرير الرقة، 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: