محرك البحث
أخر الأخبار
قوات سىوريا الديمقراطية تسيطر على المواقع جديدة داخل الأحياء الغربية من مدينة الرقة

كوردستريت كوباني

بيريفان درويش.

أحرز مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية تقدماً جديداً داخل أحياء مدينة الرقة من الجهات الأربعة ، وسط اشتباكات عنيفة قتل خلالها مالا يقل عن 9 مسلحين بالإضافة إلى تدمير عربة مفخخة بين مسلحي داعش قبل انطلاقها للهجوم على نقاط مقاتلي “قسد” إلى جانب مقتل مدنيين اثنين وجرح ثلاثة أخرين في الأحياء الجنوبية الشرقية .

ففي حي البريد الواقع شمال غربي المدينة استطاع مقاتلو “قسد” من إحراز تقدم جديد وضرب معاقل داعش بقوة ، حيث تمكنوا من السيطرة على منطقة دوار الإدخار ودوار الباسل وسط الحي ، وبذلك يكون 60% من حي البريد بات تحت سيطرة “قسد”، وسط اشتباكات في المنطقة القريبة من حديقة الاستقلال شمالي المدينة . وأسفرت هذه الاشتباكات التي تدور حتى هذه اللحظات لمقتل 6 مسلحين لداعش وفقدان 3 مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية لحياتهم وجرح 3 أخرين ، وذلك حسب مصادر عسكرية “لقسد”

وفي حي “هشام بن عبدالملك” دمر مقاتلو “قسد” عربة مفخخة في نقاط المسلحين القريبة من الجبهات ، وذلك باستهدافها بصاروخ حراري قبل تحركها والتوجه إلى نقاط مقاتلي “قسد” ولم يعرف عدد قتلى المسلحين هناك ، واثناء عملية إنقاذ المدنيين قام مسلحو داعش بقنص 5 منهم فقد اثنان حياتهم و3 أخرون في هذا الحي .
كما تدور اشتباكات في هذه اللحظات في حي “نزلة الشحادة” جنوبي المدينة ، قتل فيها 3 مسلحين ، وفي حي الرقة القديم أحكم مقاتلو “قسد” السيطرة على طريق سيف الدولة الذي يقطع الحي إلى نصفين بشكل كامل ، أي أن 50% من الحي بات تحت سيطرة “قسد” حتى الآن .

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية عبر فرقها المختصة تمكنت من إنقاذ أكثر من 1500 مدني في الأحياء الشرقية والغربية خلال اليومين الماضيين .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: