محرك البحث
قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان تلقي القبض على المتورطين بتفجير سيارة لعقيد في البشمركة والتفاصيل
بيانات سياسية 07 أكتوبر 2022 0

كوردستريت || أربيل 

أعلنت مديرية أسايش أربيل، اليوم الجمعة (7 تشرين الأول 2022)، اعتقال متهمين اثنين بقتل ضابط في مؤسسة المعلومات. 

وأفادت المديرية بأن “قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان والأسايش تمكنت من خلال عملية خاصة في حي (الشهداء) بمدينة أربيل، من اعتقال المتهمين الاثنين بقتل هاوكار جاف”.

وفي وقت سابق من ظهر اليوم، أسفر انفجار عبوتين لاصقتين على سيارة الضابط برتبة عقيد، هاوكار جاف الذي كان يبلغ من العمر 41 عاماً، عن مقتله، وإصابة أربعة من أفراد أسرته.

وأكد مجلس أمن إقليم كوردستان، أن اغتيال العقيد هاوكار جاف في مدينة أربيل نُفِذ باستخدام عبوتين لاصقتين، واصفاً إياه بـ”العمل الإرهابي”.

وقال المجلس في بيان إنه “في الساعة الـ12:20 من ظهر اليوم الجمعة، استهدف عمل إرهابي في حي سربست بمدينة أربيل، ضابطاً في وكالة الحماية والمعلومات التابعة لمجلس أمن إقليم كوردستان، يدعى هاوكار عبدالله رسول”.

وأشار البيان إلى أن “الضابط المستهدف نقل واجبه إلى مدينة أربيل خلال الفترة الماضية بسبب الخلافات والصراعات داخل مؤسسة المعلومات”.

ونُفِذَت العملية عن طريق عبوتين لاصقتين وضعتا أسفل سيارته، “ما أدى إلى استشهاده للأسف، إلى جانب إصابة أربعة ركاب بجروح وهم كل من زوجته وطفليه وشقيقته”، بحسب البيان.

وأشار مجلس أمن الإقليم إلى أنه “يدين بشدة هذا العمل الإرهابي الجبان، وقد بدأ بالتحقيق فيه”، متوعداً “منفذي العمل الإرهابي بفرض العقوبات القانونية بحقهم”.

زاغروس

550


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: