محرك البحث
قوات “QSD” تسيطر على 4 أحياء وتقتحم حيين أخرين بعد 7 أيام من معارك الرقة

كوردستريت – بيريفان درويش
.
تمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم الاثنين 13/يونيو من التقدم باتجاه الرقة في الريف الشمالي بعد سيطرتها على معمل السكر يوم أمس.

.
وبحسب مصدر عسكري من القوات الديمقراطية فإن قوات “قسد” قامت بعملية تمشيط واسعة على أطراف معمل السكر وداخلها، مفيدا بأن مسلحي تنظيم “داعش” قاموا بنهب أغلب محتويات المعمل، مشيرا بأن نسبة الدمار فيها حوالي 15 بالمئة.

.
وأضاف مصدرنا بأن فرق الهندسة الخاصة التابعة للقوات الديمقراطية بدأت بإزالة الألغام من المعمل، وفي سياق متصل واصلت هذه القوات تقدمها داخل أحياء المدينة وسيطرت على أجزاء واسعة من حي الصناعة شرقي المدينة؛ وكذلك الدخول إلى حي حطين من الجهة الغربية للمدينة.

.
وأفاد المصدر بمقتل 8 مسلحين للتنظيم وفقدان اثنين من مقاتلي “قسد” لحياتهم وجرح 3 أخرين، مؤكدا إن طائرات التحالف الدولي خففت من ضرباتها تفاديا لوقوع ضحايا من المدنين، وبأن مقاتليهم يقومون يوميا بتأمين خروج المدنين من الأحياء التي تجري فيها الاشتباكات واستطاعوا إلى الآن إنقاذ حياة المئات منهم .

.
الجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في السادس من الشهر الجاري عن عملية كبرى لاقتحام مدينة الرقة، واستطاعت إلى الآن السيطرة على عدة أحياء شرقية غربية منها “حي المشلب، السباهية، الجزرة، الرومانية” بالإضافة إلى سيطرتها على فرقة 17 ومعمل السكر وعدد من المزارع والقرى في الريف الشمالي للمدينة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: