قواعد الجيش الأمريكي في شرق الفرات تحت نيران المليشيات الإيرانية وبايدن يقول بإنه أعطى تعليمات للرد السريع

تقارير خاصة 25 مارس 2023 0
قواعد الجيش الأمريكي في شرق الفرات تحت نيران المليشيات الإيرانية وبايدن يقول بإنه أعطى تعليمات للرد السريع
+ = -

كوردستريت || متابعات

نقلت مصادر محلية لشبكة كوردستريت ان قواعد الجيش الأمريكي في شرق الفرات تعرضت  ل20 صاروخ  يعتقد مصدره المليشيات الإيرانية وذلك مساء اليوم الجمعة  في ريف دير الزور، وسمع أصوات انفجارات قوية داخل القواعد العسكرية، 

 

وبحسب المصادر ذاتها، ان القواعد التي تعرض للقصف الصاروخي في سوريا توزعت على الشكل التالي:
– قواعد حقل العمر 4 صواريخ
– قواعد حقل كونيكو 5 صواريخ
– قاعدة الشدادي 1 صاروخ
كما تعرض مطار الشدادي العسكري للقصف  مع تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة. 

من  جانبه، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة في أوتاوا أنّ “الولايات المتّحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران”، وذلك غداة تنفيذ الجيش الأميركي ضربات جوية في سوريا أسفرت عن مقتل مقاتلين موالين لإيران.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، قال بايدن “لا تخطئنّ الظنّ، الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران، لكنّها مستعدّة للعمل بقوة لحماية شعبها” مضيفاً بإنه أعطى تعليماته بالرد السريع على الهجمات، بعد إعلان البنتاغون عن مقتل مقاول أمريكي نتيجة القصف الصاروخي في ريف ديرالزور. 

 

وقُتل 14 مقاتلاً موالياً لإيران في غارات جوية أميركية استهدفتهم في شرق سوريا ليل الخميس-الجمعة، ردّاً على هجوم بطائرة مسيّرة استهدف قاعدة عسكرية أميركية في المنطقة وأسفر عن مقتل متعاقد أميركي.

الى ذلك سعى الرئيس الأميركي إلى طمأنة المستثمرين بعدما تسببت الاضطرابات الأخيرة في القطاع المالي بتراجعات حادّة في البورصات العالمية، مؤكّداًأنّ “المصارف على ما يرام”.

وخلال المؤتمر الصحافي قال بايدن إنّ “البنوك على ما يرام. أعتقد أنّ الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تهدأ الأمور، لكنّني لا أرى في الأفق أيّ شيء على وشك الانفجار”.

وكالات 

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك