محرك البحث
قوباد الطالباني ؛ حكومة الإقليم تعتزم طرح نظام جديد في توزيع الرواتب وإلغاء نظام الادخار

تقرير بيرين يوسف |

عقد نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني اجتماعاً مع أعضاء كتلة الاتحاد الديمقراطي الكردستاني يوم أمس الأحد عقب اجتماع وفدي الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني في مدينة أربيل .

وكشف الطالباني عن انشغال حكومة الإقليم بطرح نظام جديد في توزيع الرواتب ، بحيث يحسن ذلك من رواتب الموظفين مع إلغاء نظام الادخار .

وجاء ذلك خلال استقبال قوباد الطالباني كتلة الاتحاد الوطني في مجلس النواب .

وفي مستهل اللقاء أكد الطالباني على جهود النواب الكورد في الدفاع عن حقوق شعب كردستان ،، مشيراً أنّ المرحلة تتطلب التعامل بحكمة وضرورة وحدة الكلمة على الصعيدين الوطني والقومي .

ولم يُستثنى ملف النفط من مناقشاتهم ، حيث تم مناقشة ملفات النفط وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين ، والطرق التي تؤدي إلى حل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد.

وفي الشأن ذاته أفاد آراس خوشناو عضو لجنة متابعة الرواتب “أنّ 43% من الرواتب تعود على الرواتب الأساسية و 57% تعود للمخصصات ،وستكون على شكلين ” المخصص الثابت وهو مخصص الزواج والأطفال والشهادات ، والذي تبلغ نسبته 22% من مجموع مخصصات الراتب ،

والباقي والذي تبلغ نسبته 35% من مبلغ الراتب تعود لمخصصات المهنة وقيمته 310 مليار دينار شهرياً.

مضيفاً أنّ الحكومة قامت بادخار 225 مليار دينار وفق نظام الادخار ، و85 مليار دينار هو الباقي ويتم توزيعه على جميع الموظفين .

وتابع خوشناو ” بهذا النظام الجديد لن يبقى هنالك نظام ادخار رواتب الموظفين لأن ّحكومة الإقليم مدينة بثمانية ترليون دينار للموظفين ، والنظام الجديد يشمل الموظفين الذين يزيد راتبهم عن 650 ألف دينار عراقي وهم من موظفي السلك الأمني …..



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 933٬278 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: