محرك البحث
قيادة حزب اليكيتي الكوردستاني تشارك في احياء الذكرى السنوية ل عبدي نعسان بريف كوباني وهذه تفاصيلها

كوردستريت || كوباني 

شارك وفد من  قيادة الحزب اليكيتي الكوردستاني في إحياء الذكرى السنوية على مرور 34 عاما” على “استشهاد”  عبدي نعسان قادر ..

.

منظمة كوباني للحزب اليكيتي الكردستاني-سوريا قامت بإحياء هذه الذكرى بمسقط رأسه في قرية “علبلور” غرب كوباني بحضور ممثلين عن المنظمات الحزب والاحزاب السياسية وأهالي كوباني كوفاءً له ..

الدكتور ياشار علي رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي بكوباني تحدث في كلمة له عن دور عبدي وتضحياته وبدور المجلس الوطني كمدافع عن قضية الشعب الكردي …

.

كما ألقى سليمان أوسو سكرتير الحزب اليكيتي الكردستاني  كلمة  ارتجالية تحدث فيها عن دور (الفقيد ) المميز في مدينة كوباني ، ورؤية سياسية واضحة الذي كان يملكه ..

.

مشدداً  في كلمته بأنهم كحزب يكيتي سيبقون أوفياء لقيم ونضالات وأفكار “عبدي ” حتى ينال شعبنا حقوقه القومية ، وفي ختام كلمته شكر ” اوسو ”  أهالي كوباني الأوفياء ، و روح الانتماء لديهم بعودتهم إلى الوطن بعد الدمار والتهجير الذي لقوه على يد تنظيم داعش الإرهابي ..

.

عمر يوسف عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي قال في  مداخلة  له ركز فيها على دوره ومكانته وضرورة توحيد الصف الكردي لمواجهة تحديات المرحلة…

.

ثم أختتم المناسبة بكلمة لعائلة ” نعسان” ألقاها أحمد قادر شكر فيها الحضور وبأنهم سيبقوا أوفياء لقيم وخصال  ال عبدي…

.

بعد انتهاء مراسيم التأبين أدار سليمان أوسو سكرتير الحزب اليكيتي الكردستاني ندوة جماهيرية بقرية “علبلور ” غرب كوباني ، حضرها جمهور من الأحزاب السياسية والمهتمين والشخصيات المستقلة ، حيث تطرق الى الوضع السوري العام والكردي بشكل خاص ودور المجلس الوطني الكردي في التعاطي مع كافة المستجدات والتغيرات المرتقبة وضرورة توحيد الصف الكردي في ظل التطورات المتسارعة للاحداث ..
وبعدها فتح مجال للمداخلات .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: