محرك البحث
أخر الأخبار
قيادي تركي يدعو لطرد سفير تل أبيب تضامنا مع الأقصى (شاهد)
حول العالم 21 يوليو 2017 0

إسطنبول- وكالات. 
دعا قيادي تركي بارز حكومة بلاده إلى طرد السفير الإسرائيلي من أنقرة ردا على إجراءات الحكومة الإسرائيلية الأخيرة في المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على خطيب المسجد الشيخ عكرمة صبري.

وفي تسجيل مصور تداوله ناشطون أتراك دعا رئيس هيئة الإغاثة الدولية (IHH) بولنت يلدريم المواطنين الأتراك إلى التظاهر يوم الجمعة تضامنا مع المسجد الأقصى، مضيفا: “إذا لم نقم بالرد على الاعتداءات في الأقصى على مستوى الدول والحكومات فإننا سنفقد القدس غدا”.

وأضاف القيادي التركي الذي كان شارك في سفينة مافي مرمرة التركية إلى غزة، أن شعبنا كونه يعرف وجه إسرائيل الحقيقي، لذلك علينا مقاطعة البضائع الإسرائيلية والشركات الداعمة لإسرائيل.

وتأتي هذه الدعوة في وقت وجهت فيه دعوات للتظاهر في أكثر من مكان بتركيا بعد صلاة الجمعة رفضا لإجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك، فيما عممت رئاسة الشؤون الدينية على خطباء المساجد بأن تكون خطبة الجمعة عن المسجد الأقصى.

وكانت مدينة اسطنبول شهدت خلال الأيام الماضية أكثر من وقفة أمام القنصلية الإسرائيلية استجابة لدعوات هيئات ومنظمات مدنية تركية، تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: