محرك البحث
أخر الأخبار
قيادي في حركة المجتمع الديمقراطي: سنلجأ إلى النظام السوري في حال تخلت الدول الأوروبية عنا

كوردستريت || وكالات
.

أكد مسؤول العلاقات الدبلوماسية بحركة المجتمع الديمقراطي، “ألدار خليل” في تصريح صحفي تابعته كوردستريت ، أنه في حال تخلت الدول الأوروبية عن وحدات حماية الشعب بعد انتهاء المعارك مع داعش .فإننا سنلجأ إلى التفاهم مع نظام الأسد لإرسال قوات عسكرية إلى الحدود لحماية مناطقنا من التهديدات التركية .

وأصاف خليل ، أن الدول الأوروبية لديها إلتزامات سياسية وأخلاقية تجاه وحدات حماية الشعب، لاحتوائهم خطر توسع التهديد الإرهابي لأوروبا، بقتالهم داعش.

.

وأضاف: شرطنا أن تكون العناصر المنتشرة على الحدود متحدرة من مناطقنا، مرتبطين إدارياً بجيش النظام، لكن يكونوا وحدات لنا. مشيراً إلى أنه يمكن تقديم تنازلات للنظام كتسليم نسبة من حقول النفط، وتقاسم العائدات الضريبية، وقبول رفع علم النظام.

وأشار إلى أنه يمكن لفرنسا أن تقدم اقتراحاً إلى مجلس الأمن لحمايتنا: يمكنها أن تقترح نشر قوة دولية بيننا وبين الأتراك تكون فرنسا جزءاً منها، أو يمكنها حماية أجوائنا .

.

يذكرأن تصريحات خليل ،تأتي بعد إعلان الرئيس الأمريكي نيته سحب قوات بلاده من سوريا، إضافة لاقتراحه إنشاء منطقة آمنة، الأمر الذي رحبت به أنقرة، على أن تدير هي تلك المنطقة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: