محرك البحث
قيادي في حزب الوحدة لــ لجنة “التحقيق” داخل حزبه ..تاخيركم على كشف الحقيقة دليل “تورطكم”
ملفات ساخنة 25 يناير 2015 0

كوردستريت – خاص / بعد طرد حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي الى جانب (البارتي والوفاق ) من المجلس الوطني الكوردي .. عقد حزب الوحدة اجتماعاً طارئاً (الموسع) في عفرين لبحث قضايا مختلفة ومن بينها تشكيل لجنة  لكشف الحقيقة ,  وبدأ ت اللجنة عملها على الفور  مشكلةً من خيرة المحاميين داخل الحزب  لبحث  في ما اذا كان بالفعل قد صوّت نائب سكرتير الحزب مصطفى مشايخ  ل ( تف دم ) في انتخابات المرجعية السياسية .

.

هذا  وبعد مرور اكثر من شهر  على تشكيل اللجنة  , بدأ اعضاء وكوادر حزب “الوحدة “يستاءلون عن عمل اللجنة المكلفة بالتحقيق حول تورط  ما اذا كان بالفعل قد باع ” مشايخ ”   صوته لصالح  مرشحي (تف دم) ..

.

وفي هذا الاطار صرح عضو قيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا المحامي احمد احمد , وقد حصلت كوردستريت على نسخة من تصريحه ,  وجاءت فيه مايلي ..

………………….

أود طرح أسئلة للهيئة القيادية في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)
واللجنة المكلفة من قبلهم بالتحقيق وتقصي الحقيقة .

.
بتاريخ 26 /12 / 2014 / عقد حزب الوحدة أجتماعها الموسع بحضور مندوبو الدوائر في الداخل والخارج واتخذوا فيها عدة قرارات منها تشكيل لجنة تكلف بمهمة التحقيق والتقصي في التهمة الموجهة لحزب الوحدة بتصويتهم لصالح قائمة (تف دم) .
– فهل باشرت اللجنة عملها وما هي النتائج التي توصلت اليها رغم مرور شهر كامل على تشكيل اللجنة .

.
– هل الهيئة القيادية قامت بمتابعة عمل اللجنة أم أن تشكيلها كان صورياً وأرضاء للرفاق

.
– علماً أن اعضاء اللجنة أغلبهم من محامين ذوو خبرة وباع طويل في العمل القانوني . لذا أطلب من اللجنة المكلفة بالتحقيق إصدار تصريح أو بيان حول عملهم سلباً أم ايجاباً .

.
-علماً أن حق التصويت من الحقوق الشخصية التي صانها القانون في حرية الاختيار .

.
وليس لدينا مشكلة فيما اذا كان ممثل الوحدة قد صوت لقائمة تف دم عن قناعة ووضوح وذلك يكون موضع أحترام وتقدير. ولكن المشكلة تكمن حين تصوت لقائمة ما وتدعي بعكس ما فعلت .

.
– كذلك حين يتم تشكيل لجنة في ( محفل حزبي ولا تفعل ) فهذا دليل اضافي لاثبات التهمة الموجهة للحزب ووضع الشك بمصداقية قرارات الحزب .

.
– لذا يقتضي الاجابة من الجهة المخولة بذلك .

.
عضو لجنة الدائرة لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي )
المحامي أحمد أحمد كوباني



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 934٬389 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: