محرك البحث
قيادي في قوات التحالف الدولي يقترح على قسد جعل الخدمة العسكرية تطوعياً براتب عالي ، وإجبارياً في حالة الحرب.

كوردستريت || متابعات 

أكدت  مصادر مطلعة لشبكة كوردستريت  أن الجنرال الأمريكي “بول كليڤرت” القائد العام لقوات عملية العزم الصلب للتحالف الدولي قال : إنهم قدموا عدة مقترحات لقوات سوريا الديمقراطية تخص  هيكلية جيش شرق الفرات ( روجآفا). 

وأضافت التسريبات أن من بين هذه المقترحات جعل النظام العسكري تطوعياً وبراتب عالي للجنود ، وإجبارياً فقط في حالة الحرب ، كما الحال في الولايات المتحدة الأمريكية.

 وقال كليفرت : إن جميع دول التحالف مستمرين بتقديم الدعم العسكري والمادي لقوات سوريا الديمقراطية في وجه أي تهديد على  شعب شرق الفرات.

وكانت صفحات محسوبة على المجلس الوطني الكردي  تداولت على التواصل الاجتماعي ، بإن نائب المبعوث الاميركي ديفيد براونستاين   عقد لقاءاً مشتركاً  مع المجلس الوطني الكردي منذ يومين ..

 وبحسب  المصادر ذاتها  ، فإن الأمريكيين أبدوا استعدادهم لقبول كافة شروط المجلس ،وأن على قسد أن تختار بين الفوضى والاستقرار بالشراكة مع المجلس.

كما شهدت مؤخراً عدة مناطق واقعة تحت سيطرة قسد   احتجاجات ومظاهرات رافضة للتجنيد الإجباري ، وداعية إلى إلغائها ، وكانت آخرهاالاحتجاجات في منبج وريفها ، والتي أدت لسقوط ضحايا مدنيين ، انتهت باجتماع مطول لإدارة منبج المدنية وشيوخ ووجهاء العشائر وإقرار إيقاف العمل بحملة واجب الدفاع الذاتي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬832 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: