محرك البحث
كتائب شمس الشمال تنفي الأتهامات الموجهة لها وتدعوا وسائل الاعلامية للاطلاع والتحقيق
ملفات ساخنة 30 مايو 2015 0

كوردستريت –  سوزدار اسماعيل / نشرت بعض الوسائل الإعلامية والنشطاء من داخل مدينة كوباني بطريقة غير مقصودة خبراً   متهمةً فيه  القوات المشتركة بحرق المحاصيل الزراعية واشجار الزيتون…

.

وبعد تقدم الفصائل المشتركة على حساب تنظيم الدولة ( داعش) في الريف الشرقي لكوباني , حصلت (كوردستيرت) على بعض اسماء القرى التي  حُرقت   وقدر    بالآف الهكتارات .

.

“أسماء القرى : – قومجي – جيل – خانك – درب حسن- أغباش- ماندك –طاشلوك – كلته حاج بوزان –  وبحسب بعد النشطاء فان    عدد الأشجار التي تم حرقها  في القرى المذكوره وصل  إلى <30>ألف شجرة زيتون وغيرها من الأشجار .

.

وفي  سياق  أخر  , أتهم المحامي الحقوقي ( محمود كرعو ) كتائب شمس الشمال بقيادة (أبوليلى ), وكتائب ثوار الرقة بقيادة (أبو عيسى ) بانهم يقفون خلف حرق  اشجار الزيتون والمحاصيل الزراعية .

.

“وفي التصريح للناطق الرسمي لغرفة عمليات بركان الفرات ( شرفان درويش ) تحدث لـ “كوردستيرت  ” أن في كل الجبهات تشتعل النيران بالرصاص الحارق , أو قذائف الهاون ..

.

 “درويش  ” اضاف في معرض حديثه “لكوردستريت  ” أن تنظيم الدولة ( داعش) هي من تتعمد  الى أشعال النيران وتفجير المنازل , وتحاول اثارة الأدخنة لتمويه عناصرها من الطيران الحربي . .

.

في وقت ذاته , نفى قيادة كتائب شمس الشمال على لسان قائدها العام ابو < ليلى >  مشككاً  بمصداقية بعض وسائل الإعلامية المعروفة بتجاوز المصداقية في عرف أخلاقيات الإعلام ,  واصفاً بـ( ثلة ) من الأشخاص ذوي “النفوس الضعيفة” الذين قاموا بنشر أخبار وأشاعات متهمة بقيام كتائب ( شمس الشمال )بحرق الأراضي الزراعية” .

.

 وقد اصدر  قائد كتائب شمس الشمال  بياناً موضحاً فيه  انهم ” كــ  كتائب شمس الشمال التابع للجيش السوري الحر  كانوا في طليعة الفصائل التي شاركت في حرب تحرير ( كوباني ) وقدموا  العشرات من الشهداء ..

.

وتابع البيان , ننفي بهذا الصدد بشكل قاطع هذه الممارسات وندينها جملة وتفصيلاً  وادان البيان  كل شهادات  فردية أو تقدير أعلامي غير  معتمد  على أدلة  الدامغة ,  ومحايدة للتحقيق في عمليات أضرام النيران في الحقول الزراعية..

.

وأختتمت القيادة العسكرية ببيانها  داعيين فيها  جميع الجهات التي تتهم كتائب شمس الشمال بأنها تحرق الأراضي والأشجار بقولهم” :

.

“يمكنهم زيارة خطوط الأشتباكات , والأطلاع بأم أعينهم على الحقائق …



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬806 الزوار