محرك البحث
“كركي لكي”: ندوة حوارية تحت عنوان “سايكس بيكو بين التلاشي والتجديد” لاتحاد كتاب كوردستان سوريا

.

كوردستريت – جلنك كنعو / أقام اتحاد كتاب كوردستان سوريا فرع “كركي لكي” ( المعبدة) ندوة حوارية على  مرور مئة عام على اتفاقية سايكس بيكو تحت عنوان “سايكس بيكو بين التلاشي والتجديد” وذلك في قاعة المجلس الوطني الكوردي في بلدة كركي لكي بحضور مجموعة من الناشطين والسياسيين والمثقفين في المنطقة .

.

بدأت الندوة بالترحيب بالحضور من قبل السيد برزان حسين، ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد، وعليه دارت الندوة الحوارية بين كل من الناشطة “زهرة احمد” والناشط “شيركوه حسن” في حين تطرقت “زهرة احمد” إلى الحديث عن تلك الاتفاقية، وعن مقتضياتها وملازماتها ومقاربة ومباعدة الظروف المتغيرة منذ تلك الاتفاقية إلى الوقت الحالي .

.

وبدوره لفت الناشط “شيركوه حسن” الانتباه إلى أنه يجب أن يكونوا متهيئين ليودعوا تلك الاتفاقية، التي جاءت من أجل مصالح البعض عدا الكورد، مشيرا بأنه يجب أن يبينوا للدول الكبرى هدفهم لكي يصلوا إلى ما يعملون لأجله، مؤكدا بأن اتفاقية سايكس بيكو انكسرت حين دخلت قوات البيشمركة إلى كوباني عبر تركيا.

.

وعليه فإن المحاضرة لم تخلو من مقتطفات شعرية للشاعر “قاسم مرعيكا” بمناسبة صدور ديوانه الشعري الأول، الذي تم توزيعه على الحاضرين، فيما اختتم برزان حسين الندوة شاكرا الحضور .

image



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬832 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: