محرك البحث
كن مطلعا علئ آخر التطورات الميدانية من خلال شبكة مراسلو كوردستريت
ملفات ساخنة 09 ديسمبر 2014 0

كوردستريت – خاص / يرصد شبكة مراسلو كوردستريت الإخبارية آخر التطورات الميدانية والسياسية في مناطق مختلفة من البلاد.. ونستهل  تقريرنا من عفرين انتهاء ب مدينة ديريك أقصى شمال شرق سورية..

.

نبدأ من   كوباني.. 

.
 وفيها قتل 11 عنصرا من تنظيم ” داعش ”  من خلال عملية نفذتها قوات المشتركة في الجبهة الجنوبية بالتزامن مع اشتباكات  متقطعة في الحي الشرقي  والتي

نفذت فيه القوات المشتركة  عملية  بحي” كانيا عربان”  دون ان نتمكن من تحديد حجم الخسائر البشرية والمادية … وفي الجبهة الجنوبية ابضا اندلعت اشتباكات بالقرب من المشفى الجديد وقتل فيها 5 عناصر من تنظيم  داعش. وتبادل لقذائف الهاون في الجبهة الغربية …والطيران الحربي التابع للتحالف الدولي لم يقصف  حتى اعداد هذا التقرير اياً من المواقع  مع تراجع للتنظيم في الجبهة الجنوبية نحو مدخل المدينة على طريق حلب

.

أما في مدينة الخضراء (عفرين) :
 فمع قدوم فصل الشتاء وبسبب عدم تمكن معظم العوائل من الحصول على الأخشاب وكذلك عدم توفر المحروقات وارتفاع أسعارها لجأ بعض أهالي ناحية ” شيه ” في مقاطعة عفرين إلى استخدام عكر الزيتون كبديل عن الخشب والمحروقات في التدفئة.

– ومن جانبه تسعى هيئة الاتصالات في مقاطعة عفرين لتطوير الاتصالات في المقاطعة من خلال استحداث مشروع “واي ماكس” وقال رئيس هيئة الاتصالات بمقاطعة عفرين عبد الرحمن سلمان إن مشروع (واي ماكس) لقي الاهتمام والموافقة المبدئية من قبل الحكومة الفنلندية وهم الآن في انتظار الموافقة الرسمية والبدء بخطوات عملية لتنفيذ المشروع على أرض الواقع تلبية لاحتياجات المقاطعة في مجال خدمات الاتصال العالمي.

وفي سياق آخر،  أنهت وحدات حماية الشعب في ناحية” جندريسه ” بمقاطعة عفرين دورة تدريبية لـ 27 شاباً من المكونين الكردي- العربي في الناحية على كيفية تعلم استخدام السلاح بناءً على طلبهم.

.

أما في مدينة (الحب) قامشلو… 

-وشكل فيها ” اتحاد ستار” في الحي الغربي لقامشلي الكومينه (مجموعة)  الخامسة الخاصة بالمرأة بأسم الشهيدة ليلى وذلك من خلال الاجتماع عقد في الحي .

كما  صدر العدد الأول من مجلة اورهي ( رها ) وهي مجلة ثقافية تهتم بشؤون اللغة والثقافة السريانية وتصدر في  المنطقة الكوردية السورية وتهتم هذه المجلة بلغة وتاريخ وثقافة المكون السرياني أحد المكونات الأساسية في المنطقة .

.سياسيا.. اصدر المجلس الوطني الكوردي بلاغا دعا  فيه دعمه لمقاومة وصمود  كوباني.. وحييوا فيها  البشمركة  ومقاومتهم الباسلة دفاعا عن المدينة  الصامدة  اكثر من 80 يوما

.

بالعودة إلى الحسكة مدينة التعايش.. 

فالشرطة العسكرية التابعة للنظام السوري في المدينة تقوم باعتقال جميع المطلوبين لأجل الخدمة” الإلزامية” وأن الدورية المتمركزة في دوار “الصباغ”في مدخل المدينة تفتش جميع دفاتر الخدمة و ” البطاقات الشخصية “وتركيز على الأعمار ما بين مواليد 1985إلى مواليد 1995 ورئيس الدورية يركز على دفاتر خدمة العلم المزورة و يعتقل حامليها.

.

أما في  سري كانية / راس العين…    

فقد فقد 3 جنود من الجيش التركي لحياتهم  صباح اليوم بالقرب من قرية” خنزير” في منطقة سريه كانيه(رأس العين) على الحدود مع تركيا  جراء إطلاق النار وبحسب مصادر تركية فقد أطلق مجهولون النار على جنود الجيش التركي المناوبين للحدود بمحاذاة منطقة (سريه كاني )- رأس العين -مما أسفر عن مقتل 3 جنود في حين لم تصدر أي تصريحات رسمية  .

.

من سري كانيه إلى جل اغا/الجوادية…    

وفيها أبلغ موظفو بلدية” الشعب” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي أصحاب المحلات التجارية وكل من يمارس مهنة داخل بلدة ( جل اغا ) بضرورة مراجعتهم لأخذ الترخيص لمزاولة المهنة ضمن الشروط الصادرة من هيئة الإدارة المحلية والبلديات التابعة للإدارة الذاتية المعلنة.

.

أما في  كركي لكي/معبدة.. 

فقد أكد فيها  رئيس هيئة الطاقة في مقاطعة الجزيرة سليمان خلف أن مشروع تركيب القواطع وتوزيع الطاقة الكهربائية بشكل متساوي بين جميع المشتركين يعتبر خطوة مهمة لتقنين وترشيد استهلاك الكهرباء، كما يضمن حصول الأهالي على الطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة في اليوم. 

.

وننهي تقريرنا من ديريك… 

وفيها قالت الحاكمة المشتركة لمقاطعة الجزيرة “هدية يوسف ” حسب ما نقله مراسل كوردستريت إن المنظمات الدولية تماطل في تقديم مستلزمات الشتاء للنازحين في مخيم “نوروز “الواقع في شرق المدينة،  وذلك خلال زيارة نظمها وفد الحاكمية المشتركة إلى مخيم نوروز, ومن ثم تجول الوفد في المخيم وزار عدداً من الخيام والتقى بعدد من النازحين…

و الهدف من الزيارة هو تفقد أوضاع النازحين عن قرب وإمكانية تقديم المساعدة للنازحين .

نبقى في ديريك فقد- كشف فيها  مكتب البحث والتحري التابع لقوات أساييش ديريك منزلاً لتزوير الوثائق وجوازات السفر بحي (الباولية) بمدينة ديريك , كما أوضح قسم “البحث والتحري” أنهم وبناءً على معلومات وردت لهم بوجود منزل يتم العمل فيه على تزوير (جوازات السفر- والبطاقات الشخصية) والعديد من الوثائق الأخرى و بعد أخذ الإذن الرسمي من النيابة العامة في ديريك تمت مداهمة المنزل والعثور على أختام وجوازات ووثائق مزورة كان يعمل بها المدعو( هـ . ب . ح )   وكما أسفرت عمليات التفتيش عن العثور على عملات برونزية كانت تستخدم كأختام.

.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ولأننا  لن نقبل بالحقيقة الناقصة
9 / 12 / 2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬675 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: