محرك البحث
كوباني : أهالي قرية ( كردة) يحتجون ويمتنعون عن إرسال أبنائهم إلى مدارس الإدارة الذاتية وهذه تفاصيلها

كوردستريت|| كوباني

.

قال مراسل شبكة كوردستريت الأخبارية في كوباني بأنّ مناوشاتٍ حدثت بين أهالي قرية ( كردة تحتاني) وهيئة التربية والتعليم التابعة للإدارة الذاتية ، كما وامتنع الأهالي عن إرسال أبنائهم إلى مدارس الإدارة بعد القرار الذي وصفوه” بالجاحف” والذي اتخذ بحقهم عند إغلاق المدارس .

.
وتابع مراسل الشبكة في الصدد ذاته بأنّ أهالي مدينة ( كردة تحتاني) ، الواقعة على بعد 25 كم جنوبي كوباني قد احتجوا على إغلاق ثانوية” كردة تحتاني”.

مؤكداً أنّ عدد الطلاب في القرية يقدّر بحوالي 200 طالب وطالبة وقد امتنعوا عن إرسال أولادهم  إلى المدارس على خلفية المناهج التي تتبعها الإدارة الذاتية والتي يبدي معظم الأهالي عدم رضاهم عنها .

.
ويشار أنّ الإدارة الذاتية كانت قد أصدرت قراراً يقضي بإغلاق كافة المدارس التي تعتمد في آلية تعليمها على المنهاج الصادر عن النظام السوري ، الأمر الذي أثار استياء بين الأهالي ، كما وقامت الإدارة قبل شهرٍ تقريباً وبالتزامن مع حلول العام الدراسي بإغلاق المدارس السريانية الخاصة في محافظة الحسكة لمخالفتها قوانين هيئة التربية والتعليم بحسب زعمها .

ونتيجةً لذلك قام الأهالي باعتصامٍ أمام إحدى المدارس في قامشلو”الأمل” رافعين أعلام النظام ومطالبين بفتح المدارس وإعادة المنهاج التعليمي إلى ماكان عليه قبلاً ، إلى أن اضطرت إلى فتح المدارس الخاصة .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: