محرك البحث
كوباني: ارتفاع أسعار اللحوم 40 بالمئة في أسواق المدينة

كوردستريت – بيريفان درويش
.
مع مرور 20 يوما من شهر رمضان ارتفعت أسعار أغلب المواد الغذائية والخضار واللحوم، في حين كانت الأسعار مقبولة في معظم المناطق الكوردية ومنها مدينة كوباني.

.
ارتفعت أسعار أغلب المواد الغذائية واللحوم، فقد ارتفع أسعارها خلال هذا الشهر مرتين حيث كان يباع لحم الغنم بسعر 2200 ليرة للكيلو الغرام الواحد ومن ثم ارتفع إلى 2600 ليرة، وخلال اليومين الماضيين ارتفع إلى 3200 ليرة.

.
كما وارتفع سعر لحم الفروج من 800 ليرة إلى 1200 ليرة بعد أن قامت لجنة التموين في كوباني بمنع استيراد الفروج المجمد من البيع في أسواق المدينة، علما أن الهيئة الاقتصادية في كوباني قامت مؤخرا بفتح أول معمل لتفقيص البيوض وتوزيعها على مداجن المدينة.

.
وبحسب أحد أصحاب محلات بيع الفروج لشبكة كوردستريت فأن سبب غلاء سعر الفروج هو زيادة الطلب عليها بعد قرار منع بيع الفروج المجمد؛ وكذلك غلاء سعر الصيصان من معمل التفقيص الواقع غربي المدينة والأعلاف وصعوبة تأمينها من المحافظات الداخلية .

.
يذكر أن أغلب مداجن في أرياف كوباني توقفت عن العمل من أكثر من ثلاث سنوات بسبب الهجوم الذي تعرضت له المدينة من قبل تنظيم “داعش” ولعدم وجود معامل التفقيص وصعوبة تأمين الأعلاف؛ وكذلك ارتفاع لحوم الأغنام يعود لأن أغلب المواشي يتم تصديرها إما إلى مناطق سيطرة النظام أو إلى إقليم كوردستان العراق .



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: