محرك البحث
كوباني: ارتفاع أسعار المواشي في المدينة يزيد أسعار اللحوم بنسبة25 بالمئة

كوردستريت – بيريفان درويش
.
تعد تربية المواشي والاتجار بها مرتبطا بشكل وثيق بالموسم الزراعي والهطولات المطرية كونه يأمن الأعلاف والمرعى وسهولة تربيتها، حيث هطلت في شهري نيسان وأيار كميات كبيرة من الأمطار وبدأ موسم الحصاد الذي أثر بشكل مباشر على الأسعار وزيادة حركة الأسواق.

.
وبحسب أحد تجار الأغنام “أوسمان حسن” لشبكة كوردستريت فإن أسعار المواشي ارتفعت حوالي 90 بالمئة، وخاصة الأغنام حيث كان يباع الرأس الواحد منه ب 30 – 40 ألف ليرة سورية أما الآن فقد وصل سعره إلى 60 – 80 ألفا.

.
وأضاف في سياق متصل بأن أحد أسباب الغلاء هو فتح الطرقات لوصول المواشي إلى مناطق سيطرة النظام؛ وكذلك تصديرها إلى إقليم كوردستان، بالإضافة إلى تأمين الأعلاف والمرعى أيضا كان سببا لارتفاع أسعار المواشي.

.
وتابع في ذات الصدد بأن هذا الارتفاع تأثر بأسعار اللحوم في أسواق المدينة وانعكس سلبا على الأهالي الذين يعانون من قلة فرص العمل وسوء المعيشة وفوضى في الأسعار، منوها بأن لحم الغنم ارتفع من 2200 – 2800 ليرة للكيلو غرام واحد حسب قوله.

.
جدير بالذكر إن أسواق المواشي تشهد حركة كبيرة هذه الفترة خاصة بعد قدوم (عرب البدو) من أرياف ديرالزور والرقة وبادية تدمر إلى أرياف كوباني بحثا عن المرعى، كما تجدر الإشارة إلى إن هؤلاء البدو يملكون آلاف الرؤوس من الأغنام .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: