محرك البحث
كوباني: اشتعال الجبهات الثلاث .. وداعش تقصف قرى الريف الغربي بـأكثر من 100 قذيفة هاون

كوردستريت- باران محمد
.
شهدت الجبهات الثلاثة الواقعة في ريف كوباني اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطيو وتنظيم داعش بعد فترة هدوء حذر من الجانبين.
.
ففي محيط جسر قرقوزاق 40 كم جنوب غرب كوباني، اشتبكت وحدات حماية الشعب وكتائب شمس الشمال مع مسلحي تنظيم داعش بعد هجوم الأخير فجر اليوم على مواقع تمركز YPG وكتائب شمس الشمال.
.
وبحسب ما صرح مصدر عسكري من كتائب شمس الشمال لشبكة كوردستريت فإن داعش استخدمت الأسلحة الثقيلة في هجماتها على الجسر والمنطقة المحيطة بهـا، ولم ترد معلومات عن عدد قتلى وجرحى تنظيم داعش.
.
إلى ذلك استهدف تنظيم داعش منذ ساعات الصباح، القرى الغربية والجنوبية الغربية في كوباني بقذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع.
.
وأكد محمد الشيخ أحد مواطني قرية القبة لشبكة كوردستريت أن أكثر من 100 قذيفة هاون إضافة إلى عدة صواريخ محلية الصنع سقطت في قرى “القبة، بوراز، تل عبر، تل أحمر “كري سور”، جعدة، ناصرية”، حيث أدى القصف إلى إلحاق أضرار مادية بممتلكات المدنيين دون أن تتسبب بضحايا أو إصابات بين المدنيين.
.
وأوضح الشيخ أن داعش قامت بقصف القرى من جبال الشامية التابعة لمدينة جرابلس والواقعة غرب نهر الفرات بعد إشعال النيران بشكل كثيف كي يتصاعد منها الدخان وتكون تحركاتها غير مرئية لطيران التحالف.
.
وفي الجبهة الجنوبية الشرقية فجرت وحدات حماية الشعب صباح اليوم سيارة مفخخة تابعة لداعش قرب حاجز استراحة النخيل على الطريق الدولي بين بلدة عين عيسى وقرية الشكراك.
.
وبحسب ما أفاد مصدر عسكري من وحدات حماية الشعب لشبكة كوردستريت فإن تنظيم داعش حاول صباح اليوم الهجوم بسيارة مفخخة على حاجزهم، فاكتشف مقاتلو وحدات حماية الشعب السيارة المفخخة، وقاموا بتفجيرها من بعيد قبل أن تصل إلى الحاجز.
.
وأكد المصدر ذاته أن اشتباكات عنيفة جرت اليوم بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش شرق بلدة عين عيسى، مشيراً إلى عدم وجود أي إصابات في صفوف قواتهم.
.
وفي الجهة الجنوبية الغربية لسد تشرين جرت اشتباكات قوية صباح اليوم بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش، بعد تسلل مجموعة مسلحة من التنظيم إلى قرية خالدية في محيط السد.
.
وقام طائرات التحالف الدولي بعدة غارات جوية على مناطق تمركز التنظيم شمال غرب سد تشرين.
.
ولم ترد معلومات أو حصيلة للاشتباكات التي جرت في المنطقة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: