محرك البحث
كوباني: انخفاض كبير في أسعار الخضار بأسواق المدينة

كوردستريت – بيريفان درويش

.

انخفضت خلال اليومين الماضيين أسعار الخضار بشكل كبير في أسواق مدينة كوباني؛  وذلك بعد وصول الخضار المحلية (البلدية) من ريف المدينة إلى الأسواق لأول مرة هذا العام، وخاصة من الريف الغربي المحاذي لنهر الفرات وذلك بحسب “صالح عثمان” أحد تجار سوق الخضرة.

.

وبحسب “صالح عثمان” لشبكة كوردستريت فإن أهالي تلك القرى قاموا بزراعة مئات الهكتارات من البندورة والخيار والباذنجان والفليفلة وغيرها، والتي ستسد حاجة الأهالي من الخضار لعدة أشهر وهذا ماأثر بشكل كبير إيجابيا على الأسواق،  منوها بأن أسعار الخضار انخفضت 80 بالمئة البندورة والخيار انخفضت من 225  – 150 وكذلك الباذنجان من 350 إلى 200 ليرة للكيلو الواحد بطاطا من 250 – 150.

.

وأضاف في سياق متصل بأن هذه الأسعار تعتبر “مقبولة” بالمقارنة مع أوضاع الأهالي الاقتصادية والرواتب المتدنية للموظفين،  وضعف إنتاج الموسم الزراعي الذي يعتمد عليه أغلب أهالي المنطقة .

.

وقامت الهيئة الاقتصادية في كوباني قامت بإعطاء الرخص لأصحاب البساتين لتأمين مادة المازوت لهم لسقاية بساتينهم وبأسعار نظامية من المحطات ب45 ليرة للتير الواحد؛  وكذلك لتأمين السماد والبزار لهم بأسعار منخفضة كما قامت بزراعة البساتين في البيوت البلاستيكية والتي ساهمت بشكل كبير في هذا الانخفاض .



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: