محرك البحث
كوباني: بدء أول دورة تدريبية لواجب الدفاع الذاتي “التجنيد الإجباري”

كوردستريت – خاص

بدأت اليوم أول دورة لواجب الدفاع الذاتي “التجنيد الإجباري” في كوباني بانضمام نحو مئة شاب بشكل طوعي إضافة إلى مجموعة أخرى من الشباب الذين تم القبض عليهم قرب الحدود وهم يحاولون الفرار إلى تركيا.

.

وتوجه العشرات من الشباب إلى مركز واجب الدفاع الذاتي صباح اليوم لتسليم دفتر أداء واجب الدفاع الذاتي إلى إدارة المركز من أجل تسجيل أسمائهم للالتحاق بأول دورة تدريبية لهذه القوات.

.

ونظم مركز باقي خدو للثقافة والفن احتفالية للشباب الملتحقين بالدورة بحضور أهالي كوباني وممثلو “الإدارة الذاتية” وحركة المجتمع الديمقراطي والمؤسسات المدنية.

.

وتوجه الشباب إلى مركز تدريب مقاتلي قوات الحماية الذاتية في قرية خروص جنوب كوباني اليوم وسيخضعون لدورة تدريبية تستمر مدة 45 يوماً وبعدها سيتم فرز المقاتلين في ريف كوباني لأداء واجب الدفاع الذاتي الذي يستمر مدة 9 أشهر.

.

وكان المجلس التشريعي في كوباني صادق على قانون واجب الدفاع الذاتي الذي يتألف من13 بنداً أساسياً بداية الشهر الحالي ، ويشمل القانون الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 30 سنة، وسط استياء بعض الأهالي والشباب من القانون الذي أدى إلى هجرة بعض الشباب إلى خارج المدينة باتجاه تركيا وإقليم كوردستان العراق.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 985٬747 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: