محرك البحث
كوباني :اشتداد المعارك , والحسكة على فوهة البركان, المجلس الكوردي في عامودا يخذل” اليكيتي”
ملفات ساخنة 18 يناير 2015 0

   كوردستريت – خاص / تستمر شبكة كوردستريت الاخبارية بتغطية الاحداث في المنطقة الكوردية السورية لحظة بلحظة عبر شبكة  من من المراسلون والمراسلات .

نبدأ من كوباني وفيها     :


 وبحسب مراسل شبكة كوردستريت الاخبارية بان    الاشتباكات  اندلعت صباح اليوم الأحد بين القوات الكوردية وتنظيم “داعش” في مدينة كوباني  ,وسط شن غارات جديدة على مواقع التنظيم ورد التنظم بقصفها الأحياء  الغربية بالهاون والمدفعية ..

.

بينما استهدفت قوات البشمركة تمركزاته بصواريخ”كاتيوشا”وسط اندلاع اشتباكات في الأحياء الشرقية الجنوبية ومقاتلات التحالف الدولي شنت غارتين على مواقع تنظيم”داعش” صباح اليوم في “مقتلة وكانيا عربان “وأنباء عن تدمير دبابتين خلال 24 الساعة الماضية ومقتل عدد من مسلحيه. وسقوط عدد من   القذائف الهاون على القسم الشمالي للمدينة .

.

 وفي نفس السياق ,  قتل 21 عنصراً من “داعش” في الجبهة الجنوبية الشرقية من كوباني وخلال اشتباكات وعمليات نفذتها القوات الكوردية ,  وردت عناصر “داعش”  بقصفها أحياء المدنيين بـ 40 قذيفة هاون واشتباكات في “حي تل مشته نور ” وفي محيط خزان المياه .

.
 من جهة اخرى , بادرت جمعية المتعهدين الكرد في أوروبا بجمع المساعدات من أجل دعم ومساندة أهالي كوباني وسلمت الجمعية تلك المساعدات إلى جمعية مساعدة ومساندة كوردستان روج أفا وأكد المتعهدون أنهم سيبقون إلى جانب مقاومة كوباني وشعبها وسيقدمون كل ما بوسعهم لمساندة كوباني وبعدها تم تسليم المساعدات إلى الإداريين في برسوس.




 من كوباني الى مدينة( الخضراء) عفرين :

.
 وفيها قامت بلدية “الشعب” في ناحية “جندريسه” بعفرين بتنظيف المجاري الصرف الصحي بعد انسدادها نتيجة السيول التي حدثت بفعل الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الأخيرة مما دفع الأهالي بتقديم طلبات للبلدية بصيانتها وتنظيفها وباشرت البلدية بحملة لصيانة مجاري الصرف الصحي في الناحية وبدأت بفتح قنوات الصرف الصحي وذلك بواسطة الآليات والمعدات المتوفرة لديها.

.
 ومنها الى عامودا (الحرة)   :


 وفيها اعلنت  منظمة عامودا لحزب يكيتي الكردي   انسحابها من المجلس المحلي في عامودا  , وحسب ما كان مقرراً من المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في عامودا بدعوته لوقفة احتجاجية تحت شعار “لا للتجنيد الإجباري ولا لاختطاف القاصرات ولا لتعطيل اتفاقية دهوك” وبعد إعلانه على وسائل الإعلام ,

.

تم الغاء المظاهرة   صباح اليوم الأحد وقبل موعدها المقرر   بساعتين   من قبل المجلس المحلي تحت حجج وذرائع واهية وقد اصدرت منظمة اليكيتي تصريحا بهذا الصدد وجاءت فيه ,

“إننا في منظمة عامودا لحزب يكيتي الكردي نعلن أن هذا القرار جاء في موقف بعيد عن المسؤولية, وتهرب واضح من استحقاق الدفاع عن حقوق الشعب الكردي والظلم والغبن الذي يتعرض له وبناءً على ذلك نعلن انسحابنا من المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في عامودا كما نقر بأننا غير مسئولين عن تصرفاته وغير معنيين بقراراته”.

.
  ومنها الى  الحسكة التي تشتد فيها المعارك والقصف المدفعي مستمر ,  والتوتر نحو التصعيد  :

.
 وبحسب مراسل كوردستريت في الحسكة  بان قوات النظام  قد قصف أحياء المدنيين في المدينة   بالأسلحة الثقيلة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد  , واشتدت الاشتباكات بعد أن هدأت قليلاً ليلة أمس وسقطت العديد من القذائف على أحياء تل حجر، المساكن والصالحية، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين لم يعرف عددهم بالضبط ، الـ ي ب ك تطالب من أهالي الشارع الرئيسي في حي الصالحية بأخلاء المنازل ويزكر باننا في كوردستريت كنا قد نشرنا خبراً  بان هناك مهلة حتى ساعة 12 من مساء السبت لكن يبدو ان الجهود قد وصلت الى الطريق المسدود .



 بالعودة الى مدينة الشهباء ( حلب) وفيها …….

.


– دارت اشتباكاتٌ عنيفة في حي الإذاعة تمكنَ خلالَها الثوار من استهداف مقرٍ لقواتِ النظام بصاروخ ٍمحلي الصنع ما أدى لمقتل عدةِ عناصرَ للنظام .. كما أحبط الثوارُ محاولة َتقدم ٍللنظام إلى مستودعاتِ وبلدة خان طومان في الريف الجنوبي, ما اوقعَ قتلى وجرحى في صفوفها بينهم ضابط.

.

  ومنها الى المدينة التي تقتل “بالصمت “- دير الزور :

.
– قضى 9 أشخاص وأصيب 17 آخرين اختناقا بغاز (كبريتيد الهايدروجين) السام نتيجة استنشاقهم الغاز المنبعث من النفط الخام “الذي تم تهريبه من العراق” وذلك أثناء قيامهم بتكريره بطرق بدائية وغير آمنة قرب بلدة (الكسرة) شمال ديرالزور في تلك الأثناء شن طيران النظام غارات جوية على بلدة موحسن ومحيط المطار العسكري.


 بالعودة الى مدينة – ديريك  الكوردية (اقصى شمال شرق سوريا )


 اشتكى بعض الاهالي لكوردستريت في المدينة بان مازال هناك  فندقاً تابعاً لمسيحي في  المدينة  إلى الآن ومايزال صورة الرئيس السوري “بشار الأسد “والعلم  النظام في قاعة الفندق.

.
 ومنها الى الرقة وفيها ننهي تقريرنا   :

.
  أعلن ديوان التعليم التابع لتنظيم “داعش” في مدينة الرقة انطلاق العام الدراسي الجديد ابتداءً من يوم السبت، وذلك بعد إغلاق تام للمدارس استمر لأكثر من شهر وفي بيان صادر عن “ديوان التعليم” الخميس، أعلن افتتاح 12 مدرسة خاصة للذكور و12 أخرى للإناث.

.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكوردستريت – اخبار لحظة بلحظة ـــــــــــــــــــ
18 / 1 /2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬479 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: