محرك البحث
كوباني: داعش تشن هجوماً على قوات سوريا الديمقراطية في سد تشرين … والخسائر من الطرفين

كوردستريت- خاص
.
شن تنظيم داعش هجوماً واسعاً صباح الجمعة من عدة محاور على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قرى “السعيدين, وقشلة، يوسف باشا” في منطقة سد تشرين 80 كم جنوب كوباني بالأسلحة الثقيلة والسيارات المفخخة.
.
وقال مصدر عسكري من كتائب شمس الشمال لشبكة كوردستريت إن داعش شن الهجوم من المنطقة الواقعة بين جرابلس وسد تشرين على مواقع قوات سوريا الديمقراطية، مشيراً إلى أنهم تمكنوا من تفجير عدة عربات مفخخة من بينه عربات ب م ب وقتل العشرات من تنظيم “داعش” داخل هذه العربات.
.
وأسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل أكثر من 30 عنصراً لداعش ووقعت جثث 3 منهم بأيدي قوات سوريا الديمقراطية، كما فقد مقاتلين من شمس الشمال ومقاتل آخر من جيش الثوار حياتهم بعد معارك عنيفة استمرت حتى ساعات المساء
.وأشار المصدر ذاته إلى أن طائرات التحالف الدولي دمرت عربتين مفخختين لتنظيم “داعش”, قبل وصولها إلى مواقع قوات سوريا الديمقراطية في سد تشرين.
.
من جهة أخرى قصف تنظيم داعش جسر قره قوزاق بعشرات قذائف الهاون وصواريخ محلية الصنع من قواعده في غرب نهر الفرات دون أن يسفر عن وقوع أية خسائر بشرية.
.
كما سقطت نحو 50 قذيفة هاون وصواريخ محلية الصنع في بلدة شيوخ التحتاني، وبلدة شيوخ الفوقاني، بوراز، تل عبر وقرية القاسمية مما تسببت بأضرار مادية في ممتلكات المدنيين.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك