محرك البحث
كوباني : ذكرى مرور 14 عاما على إستشهاد شيلان كوباني ورفاقها الخمسة

كوردستريت || كوباني

.

تم تنظيم اجتماع في قاعة المركز الثقافة والفن في كوباني من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي pyd لإستذكار الذكرى السنوية لشهادة  شيلان كوباني ورفاقها الخمسة، حضر الاجتماع كافة إداريي في المراكز المدنية والسياسية، بحضور عائلة الشهيدة شيلان كوباني والشهيد جوان كوباني.

.

بعد وقوف دقيقة الصمت على أرواح الشهداء، ألقي عدة الكلمات من قبل الحضور وتضحيات التي قدمها هؤلاء الأبطال ومقاومتهم امام العدو حتى اخر نقطة بدمهم.

.
وتحدثت والدة الشهيدة شيلان كوباني عن حياة الشهيدة شيلان وعشقها للوطن وللغتها الأم، وإنها كانت أبنة قائد عبد الله اوجلان وليست أبنتها، وهي فخورة بأنها والدة الشهيدة شيلان التي لم تنحني لأحد ولدة حرة واستشهدت حرة من أجل وطنها.

.

وأضاف والد الشهيد جوان كوباني: هؤلاء ضحوا بحياتهم لحرية الوطن وكرامتها، يجب على كل شعب الكردي ان يتكاتف من أجل لغتهم وثقافتهم وسعي وراء حرية القائد أبو.

.

في ختام الاجتماع تم قراءة بيت الشعر من مذكرات الشهيد جوان كوباني من قبل عضو في pyd يعبر بيت هذه القصيدة عن عشق الوطن والخيانة التي تمزق الروح وليل والسماء والنجوم في ليالي الشتاء الباردة والدافئ بين أحضان الطبيعة في الجبال.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: