محرك البحث
كوباني- عامودا- ديريك..تحت رصد شبكة مراسلو كوردستريت
ملفات ساخنة 19 ديسمبر 2014 0

كوردستريت خاص / رصدت شبكة مراسلو كوردستريت الإخبارية آخر التطورات الميدانية والسياسية في المنطقة الكوردية السورية ونقلوا لنا التقرير التالي..

نبدأ من كوباني… 

 وفيها اطلق عناصر داعش ما لا يقل عن 35 قذيفة على مدينة كوبانى صباح اليوم الجمعة فيما طائرات التحالف الدولي ردت  بضربتين استهدفتا عناصر  “داعش” في الجبهة الجنوبية ومناطق أخرى في المدينة.  

 ولا تزال معارك مستمرة في الجبهة الجنوبية والشرقية وقد قال ال ypg بأنهم قاموا بتمشيط الحي الجنوبي يوم أمس بعد تراجع داعش إلى خارج المدينة أما الجبهة الشرقية فلا جديد فيها  وتعرض المدينة لقصف مدفعي بشكل متقطع بين حين وآخر.. 

                       

    وفي غضون ذلك، اعتقلت الشرطة التركية مقاتلين من وحدات حماية الشعب أصيبوا في مقاومة كوباني ضد تنظيم داعش وذلك أثناء نقلهم من( برسوس) إلى مدينتي آمد وأضنة وديار بكر” من أجل تلقي العلاج.

 

أما في مدينة (أحرار) عامودا

-وفيها انهار منزل  وفقدان طفل لحياته  وهو حسين اسود الكائن خلف شركة الكهرباء على جميع أفراد أسرته مساء أمس فيما فقد أحد أطفاله لحياته وتم إنقاذ الأب والأم وفتاتان فيما بقي طفلان تحت الأنقاض حيث تم إنقاذ أحدهما فيما بعد وإسعافه إلى مشفى داري بعامودا بينما فارق الطفل الآخر والبالغ من العمر 13 عاماً لحياته متأثراً بجراحه تحت الأنقاض سبب الانهيار كان لعدم ترميم المنزل مما أدى إلى تشكل كميات كبيرة من الأتربة على سطح المنزل والتي أدت إلى انكسار الأعمدة الخشبية للسقف.

أما في  شمال حلب.. 

– اشتباكات عنيفة دارت فجر اليوم الجمعة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية من جهة، ومجموعات المعارضة المسلحة و”الفصائل الإسلامية” وجبهة النصرة من جهة أخرى، في مزارع الملاح  شمال حلب وقصفت قوات النظام  منطقة الاشتباكات، بأربعة صواريخ، يعتقد أنها من نوع ارض- ارض، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، دون ورود تفاصيل عن عدد القتلى أو الجرحى.

ومنها إلى مدينة (هارون الرشيد) الرقة

– وفيها قامت عناصر  تنظيم “داعش” بإعدام شاب كوردي في مدينة الرقة بتهمة “التدخين والكفر” وسلم جثمانه إلى ذويه الشاب رودي أحمد بن نجم الدين نوري(22) عاما وقتله نحرا بالسيف؛  تم اعتقاله قبل 45 يوما من قبل التنظيم , وتم دفنه في مدينة الرقة وهو من بستك من ريف كوباني

أما في مدينة (الحب) قامشلو… 

– قامت قوات اسايش قامشلو بإلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص الذين كانوا يتاجرون بالمواد المخدرة وبيعها في مدينة قامشلو وذلك بعد مداهمة منازلهم بحي قدوربك وتم العثور على مواد مخدرة ضمن أكياس نايلون صغيرة كالهوريئين و الكوكائين و الحشيش وكذلك  أسلحة فردية وقنابل يدوية وطلقات كلاشنكوف وثلاثة وعشرون موبايل.

 

بالعودة إلى الحسكة

-وفيها  قام احد المواطنين صباح اليوم  بالإبلاغ عن وجود عبوة ناسفة كانت قد ألصقت بسيارة من نوع  سوزوكي في حي الطلائع وبعد إرسال دورية من قوات الاسايش تم إغلاق جميع الطرق والمنافذ المؤدية إلى موقع العبوة تحسبا لأي طارئ وتم تفكيكها من قبل وحدة الهندسة الخاصة بالمتفجرات وزن العبوة كانت تقدر بحوالي 3 كيلو غرام وهي معدة للتفجير عن بعد.

أما في  دير الزور :

وفيها تقوم طائرات التحالف الدولي بشن 4 غارات على مناطق في ريف البوكمال بالقرب من الحدود السورية العراقية .

ورد مسلحي تنظيم الدولة(داعش) بشن هجوما على آخر قاعدة عسكرية كبيرة للجيش النظام السوري في محافظة   دير الزور.

وننهي تقريرنا في” ديريك ” الحرة  :

– قامت مجموعة من شباب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بحملة إعلامية في صفحات تواصل الاجتماعية “الفيس بوك ” ضد المجلس الوطني الكوردي في سوريا تحت شعار  نَعم لطرد الخِونة من المجلس الوطني” وطالبوا فيه كل من “يكيتي والتقدمي” باتخاذ موقف وقرار واضح تجاه هؤلاء الخونة “بائعي المبادئ والقيم” والحِفاظ على ما تبقى من شرعية للمجلس في غرب كوردستان. 

19 / 12 / 2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 931٬827 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: