محرك البحث
كوباني: لجنة الصلح تحل خلافاً “ثأرياً” وتجمع عائلتين بعد خلاف استمر عشر سنوات
تقارير خاصة 29 أبريل 2016 0

كوردستريت-باران محمد

.

قامت لجنة الصلح في كوباني اليوم الجمعة بحل الخلاف “الثأري” بين عائلتي محي الدين جمو من قرية “علي شار” وحجي خلف صالح من قرية “قره موغ”، حيث اجتمعت العائلتان في خيمة واحدة في قرية “علي شار” شرق كوباني بعد خلاف استمر نحو عشر سنوات.

.

وجاء حل الخلاف بعد قيام لجنة تضم 6 أعضاء من لجنة الصلح وأعضاء من مجلس الأعيان في تل أبيض بالتدخل لحل هذه المشكلة التي نشبت عام 2006 بين عائلتي محي الدين جمو من عشيرة “الأوخي”، وحجي خلف صالح من عشيرة “الشدادي”، عندما كانت العائلتان تقطنان في حي الشيخ مقصود بسبب شجار حصل بين أطفال العائلتين ونتج عنه مقتل ابن محي الدين جمو والذي كان يبلغ من العمر 20 سنة إضافة إلى إصابة محي الدين بثلاث طلقات نارية في جسده.

.

وحضر مراسم الصلح أعضاء مؤسسات “الإدارة الذاتية” وأعضاء من مجالس وكومينات القرى إضافة إلى أعضاء من بعض الأحزاب السياسية، كما حضر مراسم الصلح الرئيس المشترك “للإدارة الذاتية” في تل أبيض حمدان العبد، والرئيس المشترك لمجلس إدارة منبج وريفها فاروق الماشي.

.

وأكد مسلم محمد بوزان عضو لجنة الصلح للإعلاميين أنهم يعملون لحل مثل هذه المشاكل العالقة بين مكونات المجتمع في كوباني والتي تزيد عن 25 خلافاً ثأرياً، إضافة إلى مشاكل وخلافات أخرى متعلقة بقضايا الإرث والأراضي.

IMG_9883