محرك البحث
كوردستتريت : اشتداد حدة الاشتباكات , وفرار 11 معتقلاً من سجن الاسايش في الحسكة
ملفات ساخنة 20 يناير 2015 0

الحسكة الغزيزية – خاص كوردستريت

يوسف الكوردي

الاقتتال الذي جرى اليوم في الحسكة  انحصر بين مسلحي “الدفاع الوطني “التابع للنظام  السوري , و قوات ال “ي ب ك” التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي في حين وقفت قوات النظام على الحياد حتى الان .

.

  ومن جانبة   أنسحب مسلحو ” الدفاع الوطني” من مدرسة “عمر بن عبدالعزيز ” , و المباني المحيطة بها  , و تمركزوا في مبنى المعهد الصحي (مدرسة التمريض)    شمالي المشفى بعدما تكبدوا “قتيل” واحد على الاقل وعدد من الجرحى .

.
  وبحسب المراقبون ,   ان حافظ النظام على موقفه المحايد  خلال الاشتباكات  القائمة ,  فان الغلبة في المعارك ستكون   لقوات ال “ي ب ك “كما حصل في صيف العام الماضي عندما دفع النظام بقوات “الدفاع الوطني” لانشاء حاجز مقابل حاجز ال( ي ب ك)  عند دوار النسر  , و بعد نشوب المعركة بين الطرفين أمتنع النظام عن تقديم الدعم و الامداد لمسلحي “الدفاع الوطني ” وكانت نتائج تلك المواجهات سيطرت قوات ال “ي ب ك “على مؤسسة مياه الشرب و مدرسة  , “وحدة العربية” في حي العزيزية.

  .
من جانب اخر ,  فرّ 11 معتقل كوردي من سجون اسايش  التابعة حزب الإتحاد الديمقراطي (PYD ) في الحسكة , و ذلك بعد  اخلاء  عناصر الأسايش  مراكزهم نتيجة اشتداد المعارك  في الايام الاخيرة .

.
 وتجدر الاشارة  , بان ممن فروا من السجن هم من تم اعتقالهم  في الايام الاخيرة على خلفية قرار التجنيد الاجباري التي اصدره الجهات المعنية التابعة لحزب  المزكور . 

 ..



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬197 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: