محرك البحث
كوردستريت:قرار بمنع دخول بعض سكرتارية الاحزاب الكوردية الى اقليم كوردستان ..والسبب؟ ؟
ملفات ساخنة 12 مايو 2015 0

كوردستريت – خاص /  رفضت سلطات  اقليم كوردستان العراق السماح  بدخول  خمسة سكرتارية   احزاب كوردية السورية  الى الاقليم  , وذلك لاسباب غامضة   ولم يتم توضيحه حتى اللحظة  , وهم..

.

(  ” جمال شيخ باقي – الحزب الديمقراطي الكردي السوري  ,  محي الدين شيخ الي – حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا  , نصرالدين ابراهيم – الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا(البارتي)        ,  صالح كدو – حزب اليسار الكردي  ,  فوزي شنكالي – حركة الوفاق”)..

.

وكما ذكر بعد المصادر بمنع فيصل يوسف  – سكرتير حركة الإصلاح-سوريا من الدخول ايضا لكنه اكد في تصريح خاص لكوردستريت بان الخبر عار عن الصحة ..

.

واشار “يوسف ” في تعليقه على الحادثة بان اسمه غير مدرج في القائمة ولم يتم دعوته  بالاصل مضيفاً  بانه لم   يذهب الى الحدود  منذ مجيئه من كردستان العراق قبل 15 يوماً ,  ولم يتم دعوته بالاصل بحسب حديثه الخاص لكوردسترتيت ...

.

هذا وبحسب مصادر كوردستريت فان القرار جاء في ضوء ما كشفت عنه التحريات وتقارير الجهات الرقابية  والاعلامية بوجود اجتماع سري   بين بين هذه السكرتارية من جهة , و مسؤولي النظام الايراني  وحزب العمال الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني الذي يقوده الزعيم الكوردي جلال الطالباني من جهة اخرى ,  وذلك  في السليمانية باقليم كوردستان العراق ..

.

وكشف مصدرنا بانه تم دعوة سكرتارية هذه الاحزاب للمشاركة في النقاشات الدائرة حول الوضع في “شنكال” على وجه الخصوص والمنطقة الكوردية  السورية عامة  , وامكانية تشكيل كتلة سياسية قوية منافسة للمجلس الوطني الكوردي  في سوريا لكن البعض من هذه السكرتارية لم  يلبون  الدعوة حتى اللحظة ..

.

وبحسب مصدرنا , بينما كان البعض من هذه السكرتارية  متجهين الى إقليم كوردستان وقد انتظرو لمدة 4 ساعات لكنهم لم يسمح  لهم   الدخول ,  و اغلق الحدود في وجههم ,  وياتي قرار مشاركة هذه الاحزاب في اجتماعات السليمانية ذلك على خلفية طرد هذه  الاحزاب الانفة الذكر  من المجلس الوطني الكوردي في سوريا  بعد تصويتهم لحركة المجتمع الديمقراطي (تف  دم) في الانتخابات المرجعية السياسية الكوردية .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬594 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: