محرك البحث
كوردستريت..اعتقال صحفي و 6 من أولياء المخطوفين عند داعش وتجمع محامو كوباني يطالبهم بالإفراج الفوري
ملفات ساخنة 16 يوليو 2014 0

  خاص كوردستريت-  كوباني: اعتقل صحفي وستة من أولياء أمور الطلبة المخطوفين عند “داعش” في كوباني من قبل عناضر “الأسايش” والتي منعتهم من تنظيم التجمع والتظاهرة , والتي دعت إليها عائلات الطلبة المخطوفين.

كما ندد تجمع محامي كوباني بالاعتقال ونشر تصريحا صحفيا حصلت شبكة كوردستريت على نسخة منه وفيه نوه التجمع “إلى أن القصة بدأت عندما حاول أولياء طلبة شهادة التعليم الأساسي من كوباني المختطفين من قبل الدولة الإسلامية في العراق والشام ( داعش ) منذ قرابة الشهرين تنظيم تظاهرة مساء يوم أمس الأربعاء 16 يوليو / تموز في الساحة الكائنة أمام مجلس مدينة كوباني ( عين العرب ) للتضامن مع أولادهم المختطفين”.

ووضح تجمع محامي  كوباني “بأن الذي حدث أن عناصراً من جهاز” الأسايش التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD قد تدخلوا بالقوة وفضوا التظاهرة, واعتقلوا 6 من أولياء الطلبة وتم نقلهم إلى سجن كوباني”,

والمعتقلون هم حسب تجمع محامي كوباني :

1 – جلال محمد صالح.

2 – مصطفى محمد محمد.

3 – محمد مصطفى.

4 – خالد عيسو تركو.

5 – خالد محمد.

6 – محمد حاجي عبد الرزاق.

كما وأعتقل “الأسايش” أثناء ذلك الصحافي “صدر الدين كنو” الذي كان متواجداً في التظاهرة بغية التغطية الإعلامية.

كما وجه تجمع محامي كوباني رسالة للرأي العام مفادها بأنهم يستغربون اعتماد الأسايش لإجراءات منافية للعقل, إذ كان يفترض بهم التضامن مع أهالي الطلبة, بدلاً من التنكيل بهم واعتقالهم, سيما في هذه الأوضاع المقلقة التي تعيشها مدينة كوباني ( عين العرب ) وريفها, بنتيجة تعرضها لهجوم “داعش” من جهات ثلاث. لذا دعا التجمع جهاز “الأسايش “في كوباني إلى إطلاق سراح المعتقلين مباشرة ودون تأخير, وفي مقدمتهم الصحافي صدر الدين كنو احتراماً للحريات الصحافية والإعلامية التي تشكل عامل تطوير للمجتمعات. ولم يصدر أي تصريح أو توضيح رسمي من إدارة الأسايش حول الاعتقال الأخير وأسبابه.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: