محرك البحث
كوردستريت : اعنف اشتباكات يشهدها جبهات كوباني والداعش يفشل بالسيطرة على القرى الجديدة
ملفات ساخنة 16 سبتمبر 2014 0

كوردستريت – خاص / نقل مراسل كوردستريت بان اهالي كوباني قد امضوا اوقاتهم ليلة امس تحت   اصوات المدافع  والرشاشات الثقيلة و التي وصفها المراقبون بانها الاعنف   التي تجري في الاونة  الاخيرة .

في جبهة جنوبية – حاول تنظيم “الداعش” قصف (كري سيفي) 40 كم جنوبي كوباني بمدافع الثقيلة ولمدة ساعة كاملة دون ان يكون اصاباتها مباشرة

اما في الجبهة الغربية فقد قصفت تنظيم” الداعش” القرى ( تعلك – زرك- دربازن ) 35 كم غربي كوباني والقرى المحيطة بمدافع الثقيلة والدبابات والتي  لم تصب اهدافها مباشرة …

اما في الجبهة  الشرقية  فقد فتحت “الداعش “نيرانها على القوات ال ypg المتواجدة في ( الجرن – قزعلي ) شرقي كوباني 40 كم موقعة شهيدين في صفوفها  وسيتم دفنهم  بعد الظهر اليوم في مقبرة ترميك , وقد نقل مصدر خاص لمراسلنا بان قوات ال ypg قد حاول التقدم باتجاه القرى التي تسيطر عليه الداعش شرقاً موقعة  في صفوفها عدد من القتلى   دون ان نتمكن من تحديد العدد ..

 عسكريا وفي سياق اخر , فقد قال مصادر اعلامية بان  الجيش التركي  في صدد فرض حظر الجوي جزئي على مناطق شمال سوريا واصفة بحماية حدودها من تنظيم (الداعش الارهابي ) .

 اما سياسيا فقد نقل مصادر الاعلامية  المطلعة  عن رئيس الحكومة التركية  

إن تركيا سترحب بالقيادات البارزة من جماعة الإخوان المسلمين المصرية المحظورة بعدما طلبت منهم قطر مغادرة أراضيها تحت ضغوط من دول الخليج العربية الأخرى.

وقال مسؤول كبير في الجماعة مقره لندن يوم السبت إن قطر طلبت من سبع شخصيات بارزة في الجماعة مغادرة البلاد بعد أن ضغط عليها جيرانها كي توقف دعم الإسلاميين.

ونقلت محطات تلفزيونية تركية عن إردوغان قوله للصحفيين على متن طائرة عادت به من زيارة رسمية إلى قطر يوم الاثنين إن الشخصيات الإخوانية البارزة ستكون موضع ترحيب في تركيا  .

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 931٬904 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: