محرك البحث
كوردستريت : الالوسي قرار بارزاني لقتال داعش في كوباني صائب ويدل على انه رئيس الامة الكوردستانية
ملفات ساخنة 27 أكتوبر 2014 0

كوردستريت–هام/ اكد مثال الالوسي رئيس حزب الامة العراقي، ان قرار الرئيس بارزاني صائب لمشاركة وارسال البيشمركة لقتال داعش في كوباني،مبينا، ان على الجميع ان يتخذوا هكذا قرارات جادة على الارض، وليس من خلال والوعود،وهذا دليل بان “الرئيس بارزاني” ليس رئيساً لاقليم كوردستان فقط وانما هو قائد قومي للامة الكوردستانية بقيم انسانية و حضارية مدنية عالية ويدافع عن حقوقة الانسان ويتحمل مسؤليتة
وقال الالوسي في تصريح قال ان قرار الرئيس مسعود بارزاني، بالمشاركة وارسال البيشمركة لقتال داعش في كوباني هذه يؤكد حقيقة، بان الاقليم شعبا وقيادة وحكومة جاد في مكافحة الارهاب وجاد وصادق في الحفاظ على القيم والمباديء والدفاع عن الموجودين في غرب كوردستان – عامة وفي كوباني خاصة ،لان في كوباني هجمة بربرية وحشية من قبل داعش.
واوضح الالوسي: ان لهذا القرار دلائل كبيرة وهي ان الكورد في كوباني اصبحوا لوحدهم والعالم يتفرج، و هذا القرار دليل اخر على ان الرئيس بارزاني ليس رئيساً لاقليم كوردستان فقط وانما هو قائد قومي كوردي بقيم انسانية و حضارية مدنية عالية ويدافع عن حقوقة الانسان ويتحمل مسؤليته.
واشار الالوسي الى ان بعض المنتقدين من السياسين ايً كان موقعهم في العراق وخارجه ينتقدون قرار الاقليم،مستغربا من موقفهم هذا بالقول: “اسالهم هل تريدون ان تنتصر داعش على الانسانية، وهل تريدون ان تفعل داعش بالنساء والاطفال والمقدسات والاثار ما فعلته في الاماكن الأخرى.
واختتم الالوسي قائلا.. نحن مع قرار الرئيس بارزاني. وهذا قرار صائب وعلى الجميع ان يقتدوا بهكذا قرارات جادة على الارض، لا قرارات عن طريق الوعود فقط



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 935٬288 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: