محرك البحث
كوردستريت : الامم المتحدة: الفظائع التي ارتكبت ضد الأزيديين ترقى للإبادة الجماعية
ملفات ساخنة 21 أكتوبر 2014 0

كوردستريت–هام/ أعلنت الأمم المتحدة أنه من المحتمل أن يكون مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية قد ارتكبوا جرائم حرب أو سعوا لإبادة جماعية في العراق، مشيرة إلى “الفظائع التي ارتكبت ضد الأزيديين” في قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى.

وعقب عودته من مهمة تقصي حقائق إلى العراق استغرقت أسبوعا، قال إيفان سيمونوفيتش، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن فكرة الإسلاميين في تنظيم الدولة الإسلامية فيما يتعلق بالعدالة هي فقط ارتكاب أعمال قتل.

واتهم مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية بارتكاب “انتهاكات منظمة وواسعة لحقوق الإنسان”، ولفت إلى أن هذه الانتهاكات تشمل “بيع الفتيات كجواري لممارسة الجنس معهن”.

وأشار إلى أن “الفظائع التي ارتكبت ضد الأيزيديين ربما ترقى إلى محاولة الإبادة الجماعية في ظل أنهم “لو يعطوا خيارا سوى التحول إلى نمط الإسلام الذي يتبناه التنظيم أو القتل”.

ميدانيا، ذكرت تقارير أن انفجارات قوية هزت مدينة كوباني في سوريا، فيما سمعت أصوات غارات جوية وإطلاق مكثف للنيران من أسلحة خفيفة في المدينة القريبة من الحدود مع تركيا.

ولم يتبين بعد عدد الانفجارات والخسائر الناجمة عنها، لكن الجيش الأمريكي أعلن أن طائراته شنت ست غارات على أهداف في كوباني وحولها، وأصابت إحدى الضربات الجوية شحنة من المساعدات التي أسقطت في مكان خطأ، في المدينة التي يقاوم فيها المقاتلون الكورد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان الجيش الأمريكي أعلن أمس الاثنين أنه أسقط الأحد شحنات عدة من الأسلحة والذخيرة والإمدادات المقدمة من حكومة اقليم كوردستان إلى المقاتلين الكورد في كوباني.

وفي الوقت نفسه، قال المقاتلون الكورد إنهم يستعدون للعبور من الأراضي التركية إلى سوريا لدعم كوباني في مواجهة داعش.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قال إن تعزيزات جديدة وصلت الى تنظيم داعش مصدرها منطقة جرابلس الى الغرب من كوباني، وأضاف أن انتحاريين من التنظيم فجرا نفسيهما في شمال المدينة، وتلا ذلك سقوط قذائف مصدرها مواقع داعش على وسط المدينة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬639 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: