محرك البحث
كوردستريت: المجلس المحلي في ديرك يندد باعتقال الشباب وسوقهم للتجنيد الاجباري
بيانات سياسية 11 ديسمبر 2014 0

 المجلس المحلي للمجلس الكردي في ديرك

يندد باعتقال الشباب وسوقهم للتجنيد الاجباريويدعوهم لاطلاق سراحهم فوراً

خاص كوردستريت-ديرك:

ندد المجلي المحلي للمجلس الوطني الكردي في مدينة ديرك بعمليات اعتقال الشباب التي حدثت خلال اليومين الماضيين في المدينة وريفها واقتيادهم للخدمة الإلزامية من قبل الأسايش في 9/12/2014م.

 

حيث أصدر المجلس المحلي للمدينة تصريحا صحفيا حصلت شبكة كوردستريت الإخبارية عليها وجاء فيه “: في الوقت الذي ينتظر شعبنا الكردي, بفارغ الصبر في كردستان روج آفا تشكيل المرجعية السياسية الكردية على ضوء مقررات اتفاقية دهوك بين المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي وعشية تسمية أعضاء المرجعية من طرف المجلس الوطني الكردي قامت قوات الاسايش المحسوبة على على ب ي د باعتقال عدد من الشباب في مدينة ديرك وذلك بقصد التجنيد الاجباري المعلن من قبلهم بشكل مفرد”.

 

حيث استنكر المجلس هذه الاعتقالات بالقول:” اننا في المجلس المحلي في ديرك نعبر عن سخطنا واستيائنا الشديدين لهذه الممارسات في ظل هذه الظروف السياسية الدقيقة والتي لا تخدم وحدة الصف الكردي –الهدف الذي كٌرس من أجله اتفاقية دهوك, حيث أن ممارسات كهذه تزيد من امتعاض الجماهير واحتقانه الذي ينذر بما لا يمكن التنوء به, لهذا نستنكر هذه الممارسات  بأشد العبارات في الوقت الذي ندعو فيه حركة المجتمع الديمقراطي للكف عن هذه الممارسات وإجراء مراجعة مسؤولة بهذا الخصوص لبث روح الاطمئنان في الشارع الكردي والحد من النزيف الكارثي لنزوح ما تبقى من الشباب الى خارج الوطن”.

 

وجدد المجلس مطالبته بإطلاق سراح جميع المعتقلين دون استثناء على الفور لخلق جو يساعد على انجاز اتفاقية دهوك على الأرض وافشال جميع المؤامرات على  صخرة الوحدة الكردية الحقيقة .

يذكر بأن قانون التجنيد الاجباري اقر مؤخرا واصبح نافذا منذ قرابة الشهرين ولكن نتيجة اعتراض الشارع الكردي علب المجتمع عليه تم التريث بتنفيذه وقتها وخاصة إبان خروج تجمعات واحتجاجات قبل شهر ونصف أمام مقرات الحجز والأسايش.

     

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 931٬819 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: