محرك البحث
كوردستريت : انفجار موجة غضب عارمة بين الأوساط السياسية والاجتماعية في كوباني والسبب كارثي ؟

كوردستريت – خاص / أفادت مراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية  في مدينة كوباني بمقتل الشاب “آبكو محي الدين قواص” ذو 16 عاما؛ مضيفةً بان الحادثة  جاءت  بعد عملية مداهمة وملاحقة للشاب في حي “كاني عربان” على يد عناصر من  الاسايش .

.
وبحسب مصادر محلية بان الحادثة وقعت   نتيجة ملاحقة الاسايش له على أنه متهم بالسرقة، عن طريق إطلاق الرصاص الحي عليه، والتي أصابت رأسه الأمر الذي أدى بحياته على الفور .

.

هذا ونشر الكاتب الصحفي “فاروق حجي مصطفى” على صفحته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي موصفا بأنه كان موجعاً ومحزناً ومؤسفاً..

.

مضيفا بأن “توجيه البندقية واطلاق الرصاص الحيّ لا يمكن قبوله مهما كانت المبررات…متمنياً في وقت ذاته ” الكشف عن ملابسات الحادثة واجراء تحقيق عادل ومحاسبة المسؤول عن مقتل الشاب…منوها بانه يجب ان لا تتكرر الحوادث المشابهة تحت أي ظرف كان…

.

بينما الصحفي شيار خليل وصف الحادثة بالقول “الزنكي تذبح، والنظام يبيد، أما الأسايش بتاع صالح مسلم فتقنص قنصاً”

.

اما السياسي والقيادي في ” البارتي” عثمان مسلم فقد قال “قوات المغاوير للمهام الصعبة لل ب ي د تقتل الطفل آبكو بن محي الدين بالرصاص في الحي الشرقي من كوباني 15 عاما بحجة انه هرب من الأسايش …”

.

يشار هنا أن هذا العمل شكل موجة غضب عارمة في كوباني وذاك  على صفحات التواصل الاجتماعي ولاقت غضبا واسعا بين أوساط السياسية والثقافية والاجتماعية .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬744 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: