محرك البحث
كوردستريت..اول غارة للتحالف على محيط (مشتل نور)ومراسلولنا يرصدون الاوضاع حتى اللحظة
ملفات ساخنة 11 ديسمبر 2014 0

 

كوردستريت خاص /نبدأ تقريرنا اليومي من كوباني  …وفيها   أغارات  طيران التحالف بقصفها وب 3 صواريخ متتالية على مواقع داعش في الجبهة الشرقية محيط / مكتلة/ في تمام 2-30 دقيقة منذ 48 ساعة الماضية من بعد ظهر اليوم بالتزامن مع القصف من تنظيم داعش على تلة (تل شعيرة) بقذائف هاون منذ صباح وحتى الآن…

 

وفي غضون ذلك، ناقش المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني خلال اجتماعه الاعتيادي تشكيل مكتب للتقييم والمتابعة وفق هيكلية تنظيمية شاملة تتضمن اللجان التخصصية المتنوعة للقيام بعمليات إحصاء وحصر وتوثيق الأضرار وإعداد الدراسات والتصاميم المتعلقة بإعادة أعمار كوباني. 

وفي جانباًمتصل،  تقاتل امرأة جزائرية  ضمن صفوف القوات الكوردية في كوباني وقالت  الجزائرية في حديث لقناة خبر اللبنانية أنها تناصر إخوتها الكورد في حربهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) , لإيمانها بعدالة القضية الكوردية وقناعتها بمدى وحشية هذا التنظيم.حسب ما صرحت به … 

اما في مدينة /الخضراء) عفرين  :


– وفيها قال رئيس هيئة حقوق الإنسان في مقاطعة عفرين “خليل سينو” إنهم يعملون على توثيق انتهاكات حقوق الإنسان بحق أبناء (كوردستان سوريا ) كما يتابعون التزام مؤسسات الإدارة الذاتية في المدينة بالقوانين الخاصة بحقوق الإنسان ودعياً سينو المنظمات الدولية لزيارة عفرين والاطلاع على واقع حقوق الإنسان فيها.

كما تقوم  لجنة المواصلات في ناحية “جندريسه ” التابعة لهيئة النقل والمواصلات بمقاطعة عفرين  بتنظيم حركة مرورية في الناحية بالتنسيق مع أسايش المرور وذلك لتخفيف الازدحام المروري في المنطقة .

-أما إنسانيا… فقد ارتفع وزن مواطن من عفرين والذي كان يبلغ 95 كغ قبل 10 سنوات إلى 300 كغ الآن …

أما في مدينة (الشهداء) – سريه كانيه/رأس العين :


 وفيها  توافد اليوم المئات من أهالي” سريه كانيه” إلى خيمة عزاء المقاتل( دلبرين مرفان) الاسم الحقيقي “ريزان شيخي”-وعلي باران كردستان الاسم الحقيقي “علي طربوش” لتقديم واجب العزاء بعد أن فقدا حياتهمتا في 7 و8 من شهر كانون الاول الجاري في منطقة سريه كانيه(رأس العين) وفي نهاية المراسيم سلمت وثيقة الشهادة إلى عائلة المقاتلين بعد قراءتها من قبل اورهان درويش عضو حركة الشبيبة الثورية. 

أما في مدينة( الحب)  قامشلو :

 وفيها  يجتمع المجلس الوطني الكردي في سوريا مع حركة المجتمع الديمقراطي اليوم عند الساعة الثالثة مساءٍلأول مرة بعد اتفاقية دهوك ومن المتوقع أن يناقش الجانبان موضوع المرجعية السياسية والكشف عن أسماء الأعضاء.

كما  اجتمعت هيئة المالية في “الادراة الذاتية ” بالجزيرة مع شركات الصرافة في خطوة لتشكيل تنظيم يشمل جميع شركات ومكاتب الصرافة في المدينة, وعدد المكاتب الصرافة في المدينة 12 مكتباً وشركة للإطلاع على وضع عمل  شركات الصرافة والنقاش حول آلية عملها والاستماع إلى المشاكل التي تواجههم .

أما ميدانياً فقد اختطف  3 فتيات قبل 3 أيام في حي “قدوربك “من مدرسة (عبد الأحد يونان) وأكد احد ذوي الفتيات رفض الكشف عن اسمهن إن مجموعة مرتبطة بـ حزب الاتحاد الديمقراطي مهمتها خطف الفتيات وإلحاقهم بالخدمة الإلزامية.

وبالعودة إلى (مدينة الثوار)  عامودا…. 

فنياً… عشق الموسيقا منذ طفولته وأورثها لأبنائه تعلم الفنان محمد فرحة من مدينة عامودا عزف الآلات الموسيقية منذ صغره وبدأت مسيرته الفنية منذ ذلك الوقت وتمكن حتى الآن من تخريج 350 طالباً من مختلف مدن مقاطعة الجزيرة معظمهم يتقنون العزف على الآلات الموسيقية , محمد فرحة من مواليد 1979 من عامودا وهو فنان ذو شهرة بين الأهالي ويستمر بهوايته حتى الآن .

 كما في مدينة  (سلة الغذاء الكوردي) درباسية.. 

– تحتفظ  “خنسه حاجي”52 سنة بعشرة قطع أثرية يعود تاريخ البعض منها إلى 1000 عام توارثـتهم عن آباءها وأجداها من جيل لأخر وهي مستعدة للتبرع بها لمتحف كردي أن وجد , خنسه حاجي سلمان البالغة من العمر 52 سنة من قرية “جتلى ” التابعة لمدينة درباسية تقول إنها مستعدة لتتبرع لصالح معرض كوردي لأنها تعتبر هذه القطع الأثرية ملك للشعب الكردي ودليل على تراثهم القديم .

وننهي تقريرنا في مدينة( التنسيقيات) ديريك :

– وفيها  أنهت أكاديمية الشهيد (محي الدين) بالتخريج الدورة الأولى للموظفين الإداريين باسم دورة الشهيدة قدر اورتاقيا بمشاركة 71 عضواً وعضوة من جميع مدن الجزيرة، وذلك بحضور كل من كنعان بركات رئيس هيئة الداخلية ونائبه كامل أختا وجوان إبراهيم وآيتان فرهاد عضوا القيادة العامة لقوات اساييش في المقاطعة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
11 / 12 / 2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬681 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: