محرك البحث
كوردستريت ترصد الاحداث في المنطقة الكوردية وحصيلتها تحت أضواء
ملفات ساخنة 01 فبراير 2015 0

 كوردستريت خاص /تواصل شبكة كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية ومناطق أخرى تجري فيه أحداث وبشكل يومي… لحظة بلحظة.. 

نبدأ من كوباني وفيها… 

.

استمرار  حالات الفرار من صفوف عناصر تنظيم “داعش ” والمهاجرين” في تل ابيض وبعد ضربات التي وجهتها طيران التحالف والقوات المشتركة لهم في ريف كوباني ومعظمها إلى تركيا.

.

كما  استهدف رتل لتنظيم “داعش ” من قبل التحالف الدولي قادماً من صرين جنوباً 40 كم إلى كوباني  هذا اليوم .

.

أما حصيلة المعارك في الريف كوباني فهي كالآتي

.

_ شرقا حتى تل حاجب 20 كم باستثناء بلدة شيران مازالت مجموعة من داعش متمركزين فيه 

.

_ جنوباً.. حتى قرية  شيخ جوبان 20 كم 

.

_ غربا.. حتى  قرية (قرقوي)  20 كم 

.

أما في قامشلو …

سياسياً: وفيها  أعلن محسن طاهر عضو المرجعية السياسية الكوردية وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في تصريح له أن المجلس الوطني الكوردي في سوريا سيعقد اجتماعه يوم الاثنين القادم 3-5-2015 وفي هذا الاجتماع سيتم تعين الأعضاء الثلاثة الجدد الذين تم إضافتهم إلى أعضاء المرجعية السياسية الكوردية ضمن قائمة المجلس الوطني الكوردي والبالغة عددها 15 عضو قبل يوم الخميس القادم 5-2-20

                        

بالعودة إلى الحسكة :

.

وفيها  علمت الشبكة الآشـورية لحقوق الإنسان في مدينة الحسكة أن تنظيم ” داعش ” طلب من سكان البلدات الآشورية الواقعة في منطقة الخابور بريف الحسكة الشمالي إزالة الصلبان المرفوعة على كنائسها.

.

كما  سينطلق البث المباشر لإذاعة سنابل اف ام من الحسكة ببثها المباشر من السادسة مساﺀا وسيكون مشترك مع إذاعة صوت الشباب.

.

أما في الرقة :

.

وفيها سمع دوي عدة غارات جوية في مدينة الرقة نفذها طيران التحالف الدولي واستهدفت مواقع لتنظيم “داعش”على أطراف المدينة.

.

من جهة أخرى،  تقوم عناصر الحسبة بجلد محمد المنديل ومحمود العزيز بتهمة التدخين من مدينة سلوك.

.

أما في حلب :

.

تستمر  قوات النظام السوري باستهداف المنطقة الشرقية من حي الشيخ مقصود بقذائف الهاون وركز القصف على مدرسة أنطوان الأسود و أسفر سقوط القذيفة عن إصابة امرأة بجروح خفيفة تم نقلها إلى مستوصف الهلال الأحمر الكردي في حي الشيخ مقصود لتلقي العلاج بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية.

.

-كما تستمر القصف على مدينة حلب وغياب مساحات آمنة للأطفال قامت هيئة الإغاثة السورية بتوفير مراكز لحماية الطفل كي يمارس نشاطاته اليومية في بيئة آمنة وصديقة في حلب لحماية أكثر من 2000 طفل .

.

بالعودة إلى – دير الزور :

.

وفيها  اعتقل تنظيم “داعش” 8 رجال وشبان من بلدة عياش بالريف الغربي لمدينة دير الزور، بتهمة إخفاء السلاح وعدم تسليمه للدولة الإسلامية واقتادهم التنظيم إلى أحد مقاره.

.

من جهة اأخرى،  استرد النظام السوري مناطق عسكرية حول مطار دير الزور العسكري كان قد خسرها مؤخرا في المعارك التي دارت قبل أكثر من شهر حول أسوار المطار و النظام يستعين بقوات الدفاع الوطني و التي عمل على تشكيلها مؤخرا، حيث زج بهم في معارك مطار دير الزور العسكري وما زال التنظيم يحافظ على ممارسته الأمنية ضد الأهالي في مناطق سيطرته و استطاع من شن هجوم مباغتا كانت حصيلته 15 قتيلا في صفوف النظام بينهم ضابط برتبة عميد.

.

كما قام داعش بتدمير عدة آليات  في المريعية ومزارعها شرق مدينة دير الزور بنحو /10/ كم إضافة إلى زورق بمن فيه من عناصر التنظيم في نهر الفرات كانوا يستخدمونه للتنقل بين مناطق مختلفة ضمن المحافظة.

ومنها إلى تل تمر وفيها ننختتم تقريرنا.. 

.

-وفيها  استهدفت مدفعية الجيش النظام السوري مواقع عناصر” داعش “في مفرق الصديق على طريق تل تمر بالريف الغربي للمدينة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 / 2 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬129 الزوار