محرك البحث
كوردستريت تستطلع معاناة الأهالي في قامشلو، والأخيرة تناشد المسؤولين للقيام بمسؤولياتهم

كوردستريت تستطلع معاناة الأهالي في قامشلو، والأخيرة تناشد المسؤولين للقيام بمسؤولياتهم

كوردستريت نيوز || قامشلو – فنر محمود

تشهد مدينة قامشلو كغيرها من مدن الجزيرة ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة إذ تتجاوز ال 40 درجة مئوية بالتزامن مع انقطاع الماء والكهرباء لساعات طويلة بل وأحياناً تتعداها لأيامٍ ، الأمر الذي بات يفوق قدرة الأهالي على التحمل .

وفي هذا الشأن قامت شبكة كوردستريت الأخبارية باستطلاعٍ لآراء المواطنين في الشارع الكوردي بقامشلو تحديداً ، إذ أفاد ”محمد فرهاد ” أحد أهالي حارة الحلكو بأنهم يعانون من انقطاعٍ مستمر للكهرباء والماء وسط تكاليف معيشية صعبة ، مما يضطرهم لشراء الماء حيث أنّ سعر الخزان الواحد والذي يعادل خمس براميل من الماء يتراوح مابين ال 1200 إلى 1500 ل س .

وأضاف في السياق ذاته أحد عمال البناء وهو من أهالي قامشلو لمراسلنا أنّ الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة يدفعنا إلى إيقاف أعمالنا في بعض الأحيان ، مشيراً أنّ العمل المتواصل تحت أشعة الشمس الحارقة يتسبب للعمال بالكثير من الأمراض ”كالتيفوئيد وحالات الإسهال الشديد ”وغيرها من الأمراض ،

لافتاً أنّ انقطاع الماء الذي يتزامن مع انقطاع الكهرباء يشكل عائقاً لهم في العمل كونهم يحتاجون إلى كميات كبيرة من الماء لجبل الإسمنت .

ومن جهتها عبّرت السيدة هديه حسن من أهالي حي الهلالية لمراسل الشبكة عن معاناتها من انقطاع الكهرباء المتواصل الذي يتسبب في إفساد الطعام بسبب الحرارة المرتفعة ، منوّهةً أنّ هذا الأمر يضاعف من معاناتهم إء لايمكنهم شراء الخضار والأطعمة التي يمكن أن تتواجد في المنازل بشكل مستمر .

كما وناشد هؤلاء المواطنين من خلال شبكة كوردستريت الجهات المعنية لتحمل مسؤولياتهم والقيام بواجبهم تجاه المواطنين وتوفير المستلزمات اللازمة لمساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة ، مخصصين الإدارة الذاتية وكافة الجهات التابعة لها بالذكر مطالبينهم باتخاذ الإجراءات العاجلة لحل المشكلة والقيام بما يلزم .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: