محرك البحث
كوردستريت تفضح قناة العربية والمرصد السوري والنتائج كارثية على مصداقيتهما

كوردستريت_خاص/ في رد على ما نشرته قناة العربية أمس حول مطار الرميلان توضح شبكة كوردسترين بأن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها هبوط الطائرات المروحية في مطار الرميلان.

.
وتضيف شبكة كوردستريت أن العمل في ترميم مطار ” أبو حجر ” جنوب مدينة الرميلان بدأ منذ أكثر من شهرين لتجهيزهِ كمهبط للطائرات والحوامات العسكرية الأمريكية, بعد أن كان مطاراً زراعياً يستخدم لمكافحة الآفات الزراعية في المنطقة.

.
وتؤكد شبكة كوردستريت أن الطائرات المروحية تنقل الخبراء والمستشارين العسكريين الأمريكيين والأسلحة منذ ما يقارب الشهرين حيث أصبح المطار بمثابة كقاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة.

.
وجاء في خبر قناة العربية:

.
في خطوة هي الأولى من نوعها، بدأت الطائرات المروحية الأميركية استخدام مطار الرميلان بريف محافظة الحسكة السورية.

.
وسجل ناشطون سوريون هبوط طائرتين من نوع هيلوكوبتر في المطار، أمس الثلاثاء، في المطار الواقع شمال شرقي المحافظة، ويخضع لسيطرة “الإدارة الذاتية” الكوردية.

.
وتعلق شبكة كوردستريت بما أفاد به سائق أحد الآليات العاملة في المطار ” فضّل عدم الكشف عن اسمه ” بأن المطار شارف على الجهوزية الكاملة, وتم تأهيله بأفضل المواد اللازمة, وتجهيز المدرج، ويتم تجهيز مخازن، حيث تقوم المروحيات يومياً بنقل الخبراء والأسلحة إلى أرضية المطار وهم يحملون العلم الأمريكي.

.
وحسب التسريبات فإن معظم الخبراء الأمريكيين الموجودين في مدينة الرميلان هم من عناصر قوات ” المارينز النسائي ” في القوات الخاصة الأمريكية للإشراف على سير العمل وإعطاء التعليمات للمهندسين.

.

أما المرصد السوري احقوق الإنسان فقد أعلن أن مطار الرميلان في ريف الحسكة الشمالي الشرقي بات شبه جاهز لاستخدامه من قبل الطائرات الأميركية، والتي عملت على توسيع مدرجه خلال الأسابيع الماضية.

.
وتوضح شبكة كوردستريت أن العمل في المطار توقف منذ أكثر من عشرة أيام , بعد تعرض المنطقة لعاصفة مطرية وثلجية, الأمر الذي أدى إلى إعاقة عمل الآليات في ظل حالة الطقس السيئة.

.
وحسب المعلومات المسربة لكوردستريت من هناك، فقد تم إتمام عمل نصف أرضية المطار, وتزفيتها بالإسفلت, والنصف الثاني بانتظار جفاف الأرضية الموحلة والبقايا والحجر المكسر.

.
وحول موقع مطار الرميلان تقول قناة العربية أن المطار المعروف بـ”أبو حجر” يقع في جنوب شرقي مدينة الرميلان النفطية، حيث يقع أكبر حقل نفطي في سوريا، تديره وحدات حماية الشعب الكوردية، وتصدر إنتاجه عبر كردستان العراق، وهو مطار زراعي صغير ومتوقف عن العمل منذ الـ 2010.

.

وتؤكد شبكة كوردستريت أن المطار يقع في جنوب شرق مدينة رميلان، يين قريتي رميلان الباشا وأبو حجر, وتبعد عن مركز مدينة الرميلان بحدود 7 كيلو متر, وقرية رميلان الباشا 1 كم, وأبو حجر 500 م، كما أن طول مدرج المطار بعد توسيعه بلغ 2500 م وبعرض 250 م.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬891 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: