محرك البحث
كوردستريت تكشف تفاصيل اتفاق الاسايش مع النظام في هدنتهما الأخيرة .
تقارير خاصة 24 أبريل 2016 0

كوردستريت – خاص/ اتفقت كل من قوات الاسايش وقوات النظام السوري في مدينة قامشلو بعد يومين من إعلان الهدنة على قيام النظام بتعويض المتضررين نتيجة الأحداث الأخيرة بين الطرفين؛ وكذلك عوائل الشهداء المدنيين .

.
وبحسب ما افادته مصادر من “الإدارة الذاتية” فأنه عقدت لقاءات بين مسؤولي الطرفين المذكورين آنفا بعد الهدنة عقدت في الـ 22 من أبريل المنصرم، وكنتيجة أولية للقاءات توصلا إلى اتفاق على نقاط عدة .

 .

فمن بعض هذه النقاط التي تم الإتفاق عليها وقف إطلاق النار بين الطرفين والإلتزام بها؛ وكذلك إعادة النظر في تشكيلة كتائب الدفاع الوطني تمهيداً لحلها.

.
هذا وجاء فيه أيضا بعدم قطع رواتب الموظفين أو تهديدهم أو سوقهم إلى ما يسمى بفصائل الحماية الذاتية من قبل النظام، وأيضا إطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى بين الطرفين.

.
كنت تضمن الإتفاق على تعويض الأضرار وعوائل الشهداء المدنيين نتيجة قصف النظام للأحياء المدنية و عدم التدخل في شؤون الشعب والمجتمع من قبل النظام.

.
وكذلك جاء فيه رفع حالة الطوارئ في المدينة وعودة الحياة إلى الطبيعية، واحتفاظ كل طرف بمواقع سيطرته.

هذا ومن المنتظر أن يتم الإدلاء ببيان حول هذا الموضوع في الساعات القليلة القادمة.

.

يشار هنا بالذكر أنه وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة كوردستريت الإخبارية فإن حكومة إقليم كوردستان قد بعثت ما يقارب ال 14 طنا من الأدوية لمشافي قامشلو في سياق ما حصل فيها .