محرك البحث
كوردستريت – حصاد اليوم الاخباري …تابعونا كي لا تفوتكم .. (فضائح – احداث – وقائع – )
ملفات ساخنة 07 يناير 2015 0
 كوردستريت- خاص / تستمر شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بتغطية الاحداث والوقائع في المنطقة الكوردية السورية ومناطق احرى تجري فيه احداث يومية ..
ونبدأ حصادنا من كوباني وفيها  …

كشف تنظيم داعش عن مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم من حملة جنسيات أوربية في كوباني وقال التنظيم في تغريدات نشروها على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” إن كلاً من (أبو جندل الفرنسي-المثنى الفرنسي وأبو جعفر الألماني) قتلوا في غارات لطائرات التحالف على مواقع لداعش في مدينة كوباني.

 بينما  أكد جبار ياور الأمين العام لوزارة البشمركة في حكومة إقليم كوردستان أن الاستعدادات جارية لتبديل قوات البشمركة الموجودة في كوباني بقوات أخرى خلال الأيام المقبلة وقال في تصريح لوسائل الإعلام أن عمليات التبديل تأتي بعد أن أنهت قوات البشمركة فترة مهمتها البالغة شهراً وتستعد للعودة إلى هولير لافتاً إلى أن قوة ثالثة مكونة من 156عنصراً ستحل محلها.

 وفي غضون ذلك , قتل ما لا يقل عن 24 عنصراً من تنظيم داعش خلال اشتباكات وكمائن نصبها لهم المقاتلون الكورد في محيط مكتبة رش المدرسة المحدثة إثر هجوم لعناصر التنظيم على تمركزات الوحدات في المدرسة ومحاولة لاستعادة السيطرة عليها وجثث 20 منهم لدى القوات الكوردية.

 ومن جهة اخرى , قررت منظمة “المرأة الحرة الكردستانية “منح جائزة حقوق الإنسان والمرأة هذا العام للرئيسة المشتركة لمجلس الشعب في كوباني إلى زوجة صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي عائشة أفندي بالنيابة عن نساء كوباني المناضلات.

 من كوباني الى مدينة(  الحب) قامشلو   .. وفيها

  فقد طفل يبلغ من العمر 10 أعوام في مدينة قامشلو لحياته نتيجة إصابته برصاصة خرجت من مسدس كان يعبث به ابن خالته داخل المنزل  ويعود السبب هو إهمال مواطن من حي الكورنيش في مدينة قامشلو وتركه لسلاحه في متناول الأطفال مما أدى مقتل ابن أخت زوجه بعدما عبث ابنه بالمسدس ما أدى لفقدانه لحياته بعد أن وصل للمشفى.

 ومنها الى  الحسكة  ..وفيها

 بحضور العشرات من أهالي مدينة الحسكة عرضت فرقة روسلين للعروض المسرحية مسرحيتها الجديدة بعنوان ” ثورة الأموات ” للكاتب والمخرج السينمائي اروين شو وترجمها مشعل عثمان إلى اللغة الكردية في مركز الثقافة والفن بحي المفتي بمدينة الحسكة وتتحدث المسرحية عن استعباد القوى الحاكمة لشعوبها حتى بات الشعب ناسيا معنى الثورة فأصبح الأموات هم الذين يشعلون الثورات لأن الأحياء غافلون عما يحاك ضدهم في الخفاء لحين أصبح الأموات أحياءً والأحياء أموتاً ويقول مترجم المسرحية مشعل عثمان إن الغاية من عرض هذه المسرحية هي من أجل التشجيع على وحدة الصف الكردي وتقريب وجهات النظر بين القوى السياسية الكردية وتفضيل مصلحة الشعب على المصلحة الشخصية هذا ومن المقرر أن يستمر عرض المسرحية 4 أيام متتالية.

– بينما كان “جرار” تابع لبلدية الشعب يعمل على نقل القمامة من حي المشيرفة  بحسكة .. تعرضت مايا سليم البالغة من العمر أحد عشر عاماً لحادث دهس من الجرار والتي أودت بحياتها حيث تبين بعد التحقيقات أن الحادث وقع بسبب قيام مايا برمي الأوساخ من أمام منزلها في الجرار التابع لبلدية في المدينة حيث أدت إلى وقوعها تحت عجلة الجرار التي أودت بحياتها والجدير ذكره أن الفتاة فقدت حياتها بعد وصولها إلى المشفى.

 وتستمر الاحداث في الحسكة وفيها تعرضت سيارة “بيكاب “هونداي للاحتراق من قبل أشخاص مجهولي الهوية في”قرية برزان”.

ويذكر بأن السيارة قد أصيبت بخسائر مادية ولا يوجد أي خسائر بشرية والسيارة عائدة للمواطن”صالح ناظم” احد سكان قرية برزان التابعة لمدينة الحسكة ولا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحريق.

 ومنها الى جل آغا / الجوادية  ..

 وفيها  اندلع حريق في أحد محلات تصليح مولدات الكهرباء في بلدة جل آغا نتيجة تماس كهربائي حدث في المحل حيث تم إخماد الحريق واقتصرت أضراره على المادية فقط.\

 كما تم   القاء  القبض صباح اليوم على مهربين في قرية(ديرغصن) التابعة لبلدة “جل آغا “بعد تلقي قوات الاساييش معلومات عن وجود ثلاثة أشخاص يقومون بتحميل قاطرتين بمادة البرغل وإخفائها تحت أكياس التبن تمهيدا لتهريبها قامت دورية للتوجه إلى القرية ومصادرة القاطرتين المحملتين بما يقارب 40 طن من مادة البرغل وإلقاء القبض على أولئك الأشخاص وتحويلهم إلى القضاء.

 ومنها الى حلب وفيها …… 

 تستمر  السلطات السورية بنهج الاعتقال التعسفي وقامت باعتقال العديد من الناشطين السلميين و منهم : عبد العزيز ناصر مشارقة-عبد الهادي عمر كناوي- بتاريخ3\1\2015 كما تعرضت للاختطاف والاختفاء القسري حنان عبد الرحمن جروخ من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الصالحين-حلب, بتاريخ 4\1\2015 ومازالوا مجهولي المصير.

 ومنها الى  عفرين  وفيها ……

  تعتقل   قوات النظام السوري المواطنين الكرد العائدين إلى عفرين، بحجة سوقهم إلى الخدمة في جيش النظام بالإضافة إلى أن قوات النظام تأخذ مبلغ 1000 ل.س من كل شخص يمر عبر حواجز النظام حيث يضطر المواطن إلى دفع نحو 15000 ل.س للمرور عبر 15 حاجزاً تابعاً للنظام من دمشق حتى عفرين .

 ومنها الى دير الزور …….

 وفيها تعرض” بدر مصطفى رفاعية” للاختطاف والاختفاء القسري  من قبل تنظيم “داعش” في قرية عياش-ريف دير الزور, وذلك بتاريخ 3/1/2015ومازال مجهول المصير.

  وبالعودة الى  تل تمر ..

 وزعت منظمة “روج آفا “للإغاثة والتنمية- فرع مدينة تل تمر 1335 حصة من الألبسة الشتوية على الفقراء وذوي الدخل المحدود في المدينة وستوزع 2500 حصة في القرى التابعة لها، وذلك ضمن الحملة التي بدأتها المنظمة منذ عدة أيام في المدينة وفي سياق متصل خصصت منظمة روج آفا للإغاثة كمية من المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية للعوائل النازحة من كوباني إلى تل تمر، حيث سيتم توزيع المساعدات شهرياً عليهم.

 وننهي تقريرنا من  الـرقة …..

 وفيها  قام تنظيم داعش باعتقال ثلاثة شبان و ذلك بعد أن قام مجهولون بقطع “سارية العلم “المتواجدة على دوار البلدية في مدينة سلوك و إنزال راية داعش من عليها  , وفي الوقت الذي تقوم فيه دولة داعش بسرقة المنازل والمقدرات والنفط من سوريا والعراق يوميا .. تنفيذ حد السرقة بقطع يد الشبان المساكين في الرقة.

ـــــــــــــــــــــــــــلن نرضى بالحقيقة الناقصة ــــــــــــــــــــــــــــــ
7 / 1 / 2015


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬529 الزوار