محرك البحث
كوردستريت -حصاد اليوم : المعارك تشتد في كوباني وتداعيات خطف القاصرة في عامودا مستمرة
ملفات ساخنة 06 يناير 2015 0

كوردستريت- خاص / ترصد شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية اخر  التطورات الميدانية والسياسية  في المناطق الساخنة .. ونبدأ تقريرنا من كوباني وفيها ..

 تصدت القوات الكوردية لتنظيم”داعش” صباح اليوم في محيط (مكتب رش) بمدينة كوباني وأسفر عن تدمير دبابة ومقتل والجرح عدد من عناصر التنظيم وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين والطيران التحالف الدولي شن هجمات عنيفة على مواقع تنظيم”داعش” مما أسفر عن تدمير عدد من مواقعه في الأجزاء الشرقية الجنوبية من المدينة فيما قصف عناصر التنظيم بعشرات قذائف الهاون مركز المدينة من الشرق صباح اليوم الثلاثاء دون وقوع الضحايا في صفوف المدنيين.

 في غضون ذلك , تعرضت قريتا “بير كور , وهمكوتك”  الواقعتين 40 كم شرقي مدينة كوباني قبل نحو أسبوع لهجمات عناصر داعش , واعتقلت العديد من المواطنين وبحسب مصادرنا فإنه تم الإفراج عن عدد من المعتقلين واختطفت تنظيم داعش 14 شاباً من بينهم ونقلتهم إلى مدينتي الرقة وتل أبيض عندما حاول داعش نهب ممتلكات المدنيين لكن القرويين رفضوا ذلك وعلى إثرها اختطفت عناصر داعش14 شاباً من القرية.

 كما تصل  الدفعة الثالثة مـن قوات البيشمركة   إلى كوباني قريبا  حيث قالت صحيفة “بوليـتين”  بان البيشمركة الذين سيذهبون إلى كوباني هي الدفعة الثالثة وعددهم 156 بيشمركة.

 من كوباني الى عفرين .. وفيها :

 دعت تنسيقية آزادي بعفرين في بيان لها الشباب الكوردي إلى الاعتصام في اسطنبول للمطالبة بالإفراج عن الفتيات القاصرات اللواتي تم اختطافهن وتجنيدهن في صفوف قوات حماية المرأة التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي ,  والمعتقلين في سجون ب ي د.

 ومنها الى  عامودا … وفيها 

  وجه مروان عيدي أخ المخطوفة “همرين عيدي” في عامودا نداء إلى رئيس إقليم كوردستان السيد مسعود البارزاني لوضع حد لسياسات الـ ب ي د التي يمارسونها بحق شعب كوردستان روج افا من اعتقالات واختطافات وتجنيد للقاصرات ومطالبا بعودة أخته همرين وزميلاتها القاصرات إلى مقاعد الدراسة حيث مكانهم الطبيعي.

 اما في  الحسكة  ..

 تستمر التحليق لطيران التحالف الدولي على ارتفاع منخفض فجر اليوم فوق سماء مدينة الحسكة و قوات النظام السوري جددت قصفها لمناطق في ريف الحسكة الغربي ومناطق تواجد تنظيم داعش بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة . 5- كركي لكي / معبدة

 ومن جهة اخرى ,  عقدت مؤسسات المجتمع المدني في بلدة “كركي لكي” اجتماعاً ضم ممثلين عن 16 اتحاداً في بلدة كركي لكي وذلك بهدف وضع خطة وبرنامج عمل للعام الجديد والتي تضم اتحاد: السائقين، المتعهدين، تجار الخضرة، الحلاقين، تجار السيارات، تجار العقارات، اتحاد الحرفيين، سيارات الأجرة، علماء الدين بالإضافة إلى اتحادات أخرى ثم تطرق عبد الله سليمان الرئيس المشترك لمؤسسات المجتمع المدني إلى أهمية وضع برنامج عمل شامل بما يضمن تطوير أداء مؤسسات المجتمع المدني وتضمن برنامج عمل مؤسسات المجتمع المدني تشكيل 7 اتحادات أخرى في بلدة كركي لكي بالإضافة إلى افتتاح فروع لها في بلدتي جل آغا وتل كوجر.

 بالعودة الى  دير الزور  .. وفيها ..

 استهدفت  قوات النظام السوري   “حويجة صكر “بالقذائف المدفعية وأيضاً قصفت مناطق في قرية زغير شامية بالريف الغربي لدير الزور.

 اما في  الـرقة  ..

 وفيها تم  العثور على 12 جثة لعناصر تابعة لتنظيم داعش بالقرب من ” الأقطان ” دون معرفة تفاصيل أخرى عن الموضوع.

 وننهي تقريرنا من تل تمر  .. وفيها

  أنهت 53 امرأة من المكونين الكردي والعربي في مدينة تل تمر والقرى التابعة لها دورة تدريبية على استعمال السلاح

استمرت الدورة 10 أيام.

-ـــــــــــــــــــــــــــــلن نرضى بالحقيقة الناقصة ــــــــــــــــــــــــــــ 6 / 1 /2015

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 934٬389 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: