محرك البحث
كوردستريت..”حصيلة احداث اليوم الجمعة” والقوات المشتركة تواصل تحريرها للقرى والبلدات في كوباني
ملفات ساخنة 30 يناير 2015 0

كوردستريت خاص / تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المناطق الساخنة من الأحداث والتطورات بدأ من “عفرين” وانتهاء ب”كركي لكي”…. –

.

ونبدأ من كوباني :

وفيها سيطرت القوات الكوردية والبيشمركة في كوباني على ثلاث قرى جديدة، في أطراف مدينة كوباني، بعد معارك مع مسلحي تنظيم “داعش” وقال قائد قوات الإسناد في كوباني العميد مصلح أن قوات البيشمركة والمقاتلين الكورد، تمكنوا تحرير قرى التالية : (تل إذاعة، مصطفى موسى، جول بك)  غربي 4 كم، 

.

مؤكداً أنه ما من إصابات في صفوف قوات البيشمركة والمقاتلين القوات المشتركة خلال هذه المعارك وهم يعتمدون على استخدام الأسلحة الثقيلة والمتطورة.

.

كما استعادت القوات المشتركة في كوباني( 12) قرية غرب وشرق كوباني ضمن استمرارها في حملة تحرير كوباني والقرى المحررة هي قريتي (مومان الكبيرةوالصغيرة)، قرى (مناز) والتلال المحيطة بها، (علبلور، جولبك، جوقر، زورآفا، مزرعة عبروش، تل الإذاعة)، بالإضافة لقرية( شيخ جوبان) الواقعة جنوب شرق كوباني  18 كم،

.

كما سيطرت القوات الكوردية على عربة مفخخة والكثير من الذخيرة هذا ومازال الحملة مستمرة.

.

من جهته أعلن القيادي في الجيش الحر عبد الجبار العكيدي عن استعداده لمساعدة وحدات حماية الشعب إذا قاتلت ضد نظام الأسد وتنظيم “داعش ” وقال العكيدي في تصريح له أستشهد خلال معارك كوباني /25/ مسلحاً من الجيش الحر” .

.

كما تواصل الطيران التحالف قصفها موقعين للداعش في الجبهة الجنوبية خلال اليوم الجمعة. 

.

من كوباني  إلى – عفرين : 

.

وفيها عبر أهالي ناحية (جندريسه) عن فرحتهم بتحرير مدينة كوباني من عناصر ” داعش ” بشكل كامل مؤكدين أهمية كوباني واعتبروها عين كردستان.

.

ومنها إلى قامشلو :

وفيها سيتم توزيع جلاء مدرسي لأول مرة في تاريخ سوريا على طلبة المرحلة الابتدائية والملفت للانتباه أن المعلومات كتبت على الجلاء المدرسي باللغات الرسمية الثلاث الكردية، السريانية والعربية.

.

أما في “تربه سبي”/ القحطانية:

.

وفيها  خرجت سيارة نوع هونداي عن مسارها على الطريق الواصل بين (تربه سبي)  وقامشلو وسقوطها من جسر قرية (دوكر) التابعة لمدينة القحطانية وسبب الحادث يعود إلى سوء الأحوال الجوية السيئة والضباب الكثيف مما أدى إلى انحراف السيارة عن مسارها والوقوع من على الجسر الذي يرتفع حوالي 6 أمتار من الأرض مما أدى إلى إصابة السائق واثنين آخرين بإصابات بليغة فيما كانت إصابة الأربعة الآخرين سطحية الذين تم إسعافهم إلى المشفى الوطني بمدينة قامشلو.

بالعودة إلى – الحسكة :

.

وفيها  أقدم تنظيم “داعش” على إعدام شاب في مقتبل العمر في مدينة (الشدادي) بمحافظة الحسكة وكان الشاب يصرخ ويطلب المساعدة من الناس ولكن مسلحي تنظيم “داعش” منعوا أي أحد من الاقتراب وكان الشاب ينادي ( والله لن أسامحكم هؤلاء ظلام، يا الله يا الله ) ثم قام 4 من عناصر بتثبيت الشاب لمنعه من التحرك واقترب أحد عناصر التنظيم وهو يحمل سيف حاد وقام بقطع رأس الشاب.

.

كما حدثت اشتباكات قوية وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطه بين تنظيم”داعش ” في قرية (تل التبن) وقوات الجيش النظام السوري وبمؤازرة من قبل جيش الدفاع الوطني وقام تنظيم “داعش ” بإعطاﺀ إنذار لأهالي قرية تل التبن بالإخلاء صباح اليوم وتم إخلاء القرية الملاصقة لقرية خربة جدوع حيث هناك قاعدة لقوات الدفاع الوطني.

ومنها إلى – الرقة :

.

وفيها  أعلن تنظيم “داعش ” عبر مكبرات الصوت عن انتهاء المهلة المعطاة لذوي الطيار الأردني الكساسية وسط تكبيرات في مدينة الرقة.

.

كما قام  تنظيم ” داعش ”  بإعدام شاب وذلك عن طريق إلقائه من بناء صوامع الحبوب بتهمة الشذوذ الجنسي ولا صحة للأنباء التي تحدثت عن إعدام شاب أخر بذات التهمة في مدينة تل أبيض .

.

ومنها إلى “كركي لكي / المعبدة :”

وفيها ظهور حالة  الارتياح والفرح عام بين الأهالي بعد تحرير كوباني مـن قبل القوات الكوردية و البيشمركه والجو غائم مع نسمات من الهواء البارد وحركة السوق طبيعية .

بالعودة إلى – حلب :

.

وفيها تستمر  اشتباكات بين جبهة النصرة وحركة حزم بعد “استنفاد طرق الحوار” في ريف حلب.

.

بالعودة إلى درباسية :

.

-وفيها و نتيجة إثارة أصحاب الدراجات النارية للشغب وقيادتهم بالسرعة الهائلة داخل المدينة وإخلالهم للآداب العامة التي تسيء للمواطنين أقدمت قوات أسايش الدرباسية صباح اليوم بحملة لحجز الدراجات النارية المخالفة.

.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ كوردستريت  لن  نرضى بالحقيقة الناقصة ـــــــــــــــــــــــ

30 / 1 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬568 الزوار