محرك البحث
كوردستريت: حصيلة احداث 24 ساعة الماضية … وعامودا تعتصم مجددا ضد الخطف !!
ملفات ساخنة 30 ديسمبر 2014 0
  كوردستريت- خاص / كما هو كل يوم فقد يقوم مراسلو شبكة كوردستريت برصد احداث الساخنة في المنطقة الكوردية ومناطق اخرى تجري فيها احداث  يومية  ونقلو لنا   التقرير التالي ..
نبدأ من كوباني وفيها ..
 أرسلت مؤسسة البارزاني الخيرية مساعدات إنسانية مثل حليب الأطفال والملابس والأحذية لتلك العائلات الباقية في كوباني وقال الضابط في قوات البيشمركة العميد شوكت مزوري إن “هذه المساعدات أوصلتها ألينا مؤسسة البارزاني الخيرية ونحن بدورنا نعمل على توزيعها للمدنيين الذين يعيشون داخل مدينة كوباني ونشكر جميع من يساعدنا على نشرها وتوزيعها.

 كما شهدت جميع الجبهات في كوباني فجر اليوم اشتباكات متقطعة بين القوات الكوردية وعناصر داعش كما وأطلقت عناصر داعش أكثر من 20 قذيفة هاون على الأحياء المدنية في كوباني.

 وقد نقل مراسلنا عن احد الاهالي    إنهم تعرضوا خلال عام 2014 لمعاناة كبيرة على أيدي عناصرداعش، مشيرين إلى إن عام 2015 سيكون عام تحرير وإعادة أعمار كوباني وعبر الأهالي عن ثقتهم بقوات الكوردية مؤكدين إن مقاومتهم سوف تفشل كل هجمات تنظيم داعش .

 ونبقى في كوباني  وفيها  شنت طائرات التحالف الدولي ست غارات اليوم على مدينة كوباني وسط اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الكوردية وتنظيم “داعش” في محيط مدرسة المحدثة (الأسود) في الأجزاء الشرقية الجنوبية من المدينة وقصف طيران التحالف الدولي على الأجزاء الجنوبية والشرقية من المدينة ما أدى إلى تدمير مواقع تنظيم داعش ومن جانبه جدد تنظيم “داعش” قصفه لمركز المدينة وحي كانيا مشده وشارع المحطة بقذائف الهاون ومدفع الجهنم .

 من كوباني الى – عفرين ..

وفيها  وزع فرع جمعية الهلال الأحمر الكردي في ناحية موباتا بعفرين ألبسة على 800 عائلة محتاجة ونازحة في 7 قرى بالناحية وقال المسئولون في فرع الجمعية إنهم حصلوا على 26 طن من الألبسة من منظمات دولية معنية منذ حوالي شهر وبدؤوا بتوزيعها على العوائل النازحة والفقيرة .

 ومنها الى  قامشلو  …

وفيها  تستمر هيئة التربية في الجزيرة بتوزيع مادة المازوت على مدارس المدينة بالتعاون مع هيئة الطاقة وشركة الجزيرة للمحروقات وفي هذا السياق وزعت الهيئة وبالتعاون مع بلدية قامشلو36500 لتر مازوت على مدارس منطقة القامشلي.

 بالعودة الى  درباسية …

 وفيها   لــقى أحد المواطنين على جثتين مجهولتي الهوية حيث أبلغ قـوات أسـايش درباسية بلاغاً حول وجود جثمانين في ” مشروع زراعي “يبعد عن الطريق الدولي للدرباسية بـ مسافة /1كيلو مترٍ/ عـلى إثرها توجه دورية من الأسايش وبرفقة مكتب التحقيق والنيابة العامة بالمدينة إلى مكان الجثث وأفاد مصدر من ” قوات أسايش ” المدينة بأنه قد تم إحضار الجثتين ووضعهما في المركز الصحي بالمدينة إلى أن يتم التعرف على هويتهما والجدير بالذكرالجثتين كانتا مربوطتي الأيدي والأرجل ومعصوبتي الأعين.

 منها الى حضن الثورة – عامودا ..

– وفيها خرج  مظاهرة احتجاجا على خطف الطفلة “همرين عيدي “من قــبل pyd صباح اليوم الثلاثاء في مظاهرة احتجاجاً على اختطاف الطفلة القاصر “همرين عيدي” من قبل مسلحي حزب الإتحاد الديمقراطي pyd. ورفع المتظاهرون لافتات طالبوا فيها بعودة الطفلة المختطفة “همرين عيدي” إلى منزلها وأن نظام الأسد دمر سوريا بحجة المقاومة والـ pyd شرد الشعب الكوردي بحجة المقاومة وداعش وأن حزب pyd يحول القاصرات إلى مقاتلات خلال أربعة أيام وأن من يرفض كوردستانية كركوك وشنكال لايمكن بأي شكل من الأشكال أن يكون حامي للشرف الكوردي وكوردستان.




 ومنها الى الحسكة  …..

 وفيها  سيطرت الجيش النظام السوري والجيش الوطني على قرية تل احمد شمالي تل حميس وسقط نتيجة الاشتباكات عدد من عناصر التنظيم ومنهم برزان الشمري.

 كما   انفجر عبوة ناسفة في مدينة الحسكة كانت ملصقة بإحدى السيارات المدنية عند مدخل حارة “البو معيش” دون إحداث أية أضرار بشرية واقتصرت فقط على أضرارٍ ماديةٍ ضئيلة على ما يبدو كان السيارة المستهدفة أحد أعضاء المجلس التشاوري في مدينة الحسكة.

 اما في جل آغا / الجوادية ….

 وفيها انفجر عبوة صوتية في جل آغا في تمام الساعة العاشرة مساءٍ المصادف لـ 29/12/ 2014 انفجرت عبوة صوتية داخل السيارة العائدة للمدعو ( ص , م ) واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

 وبالقرب منها  ديريك  ..

-وفيها نقل النشطاء بان عناصر من الــ pyd قد خطفت   فتاتين من قرية ” كاسان ” قامت مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الــ p y d باختطاف كل من (ميديا عمر – أهين حزني) وهـما طالبتان في الصف الثالث الإعدادي من قرية ” كاسان ” تابعة لمدينة ديريك وعمر هما 15 سـنة ونحن في كوردستريت لم نتمكن التاكد من الخبر من مصدرا محايد  .

 وننهي تقريرنا في – الـرقة  ..

 وفيها أقدم عنصرين من تنظيم داعش على ضرب امرأة في حي البدو مما أدى إلى إغمائها وتدخل احد الجيران لإنقاذها وقد تعرض الرجل إلى الاعتقال والجلد في مقر كتيبة الحسبة بعد منع الرجل لعناصر الحسبة من اعتقال المرأة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
30 / 12 / 2014
 


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬529 الزوار