محرك البحث
كوردستريت .. حصيلة الاحداث خلال 24 ساعة الماضية والحسكةعلى فوهة بركان الحرب
ملفات ساخنة 17 يناير 2015 0

كوردستريت خاص /تواصل شبكة  كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري داخل المنطقة الكوردية السورية لحظة بلحظة، ومناطق أخرى تجري فيه أحداث ساخنة وخاصة الحسكة  والتي دخلت منذ يوم أمس على فوهة البركان ..

.

ونبدأ تقريرنا من – كوباني :

.

وفيها  تدور معارك عنيفة بين تنظيم “داعش ” والقوات الكردية    بعد هجوم بدأه التنظيم وقتل في الاشتباكات 32 عنصرا  منهم  وثمانية مقاتلين من القوات المشتركة  , كما تدور اشتباكات عنيفة في بعض الجبهات في المدينة بين القوات الكوردية وتنظيم ” داعش ” إثر هجوم نفذه عناصر التنظيم اليوم السبت  فجراً  , وهذا   الهجوم يعتبر  الأول  والاعنف لتنظيم داعش منذ أكثر من شهر.

أما – قامشلو :

– هناك تسريبات   خاصة لكوردستريت  بأن قوات الـ (ي ب ك) تقوم بمحاصرة المطار بالقامشلو الآن.

.

– من جانب آخر , قامت هيئة الصحة بالتعاون والتنسيق مع تنظيم اتحاد” ستار “ورابطة المرأة الحرة في (كوردستان روجآفا) بحملة  لمعاينة أطفال الشهداء وتقديم الأدوية اللازمة لهم, في مقر  مؤسسة عوائل الشهداء بقامشلو.

.

أما سياسياً… 

.

-سيجتمع اليوم  المجلس الوطني الكوردي في سوريا  في مدينة قامشلو لتباحث حول التظاهر تحت عنوان” لا للتجنيد الإجباري نعم لتفعيل اتفاقية دهوك” في بلدات المنطقة الكوردية السورية 

بالعودة إلى عامودا :

-وفيها  ستخرج مظاهرة غداً يوم الاحد18/1/2015 الساعة 11الحادي عشر ظهرا في مدينة عامودا( شارع الدرباسية) ضد ما يتعرض له شعبنا الكوردي في سوريا من قمع وخطف القاصرات والتجنيد الإجباري والتصرفات حزب الاتحاد الديمقراطي BYDمن تطبيق اتفاق دهوك.

.

أما    الحسكة وفيها   الأحداث اخذت اليوم  نحو التصعيد :

.

-وفيها  قامت  كتائب حزب” البعث “على دوار الكنيسة الآشورية  بمداهمة حاجزاً  لوحدات الحماية الشعب وإنزال أعلامهم ,  وعلى اثرها بدأت  الاشتباكات بين ميليشيا النظام ( الدفاع الوطني ) و الوحدات الكردية في حي “تل حجر “بمدينة الحسكة في حين تبيّن أن قذائف الهاون التي سقطت على حي المساكن وحي” تل حجر ” كانت مصدرها ميليشيا الدفاع الوطني التي قامت بقصف تلك الأحياء نتيجة الاشتباكات بينها وبين الوحدات الكردية..

.

وبحسب المعلومات الخاصة لكوردستريت أن الاشتباكات جاءت  نتيجة خلافهم على مقر الدفاع الوطني في الصالة الرياضية و مبنى الروضة بجانب البريد الجديد حيث أن الوحدات الكردية  طالبت  بهذان المقران لها ..

 فضلا عن قيام جيش الدفاع بقصف الأحياء الكوردية بالمدفعية  وردت وحدات حماية الشعب والمرأة عليها  بالهجوم على حاجز “صباغ” الذي يتمركز فيه عناصر النظام البعثي في مدخل مدينة حسكة الشمالي , وبعد اشتباكات قوية  تمكنت   وحدات الحماية  بتحرير الحاجز كما سلم جميع عناصر النظام الذين كانوا موجودين في الحاجز أنفسهم لمقاتلي وحدات حماية الشعب ,  وقوات النظام ردت  بالقصف على  مقر قوات الأسايش الكردية في مدرسة عدنان المالكي في الحسكة ما أدى لتدميرها كاملة ,  والآن طيران النظام يحلق بشكل. مكثف والوضع نحو التصعيد حتى بعد ظهر اليوم السبت . 

.

أما  – دير الزور :

.

فقد  نفذ تنظيم ” داعش ” سلسلة إعدامات بدير الزور شرق سوريا هي أشبه بإبادة جماعية لأهالي المحافظة في اليومين الماضيين  ، دير الزور التي تعرض الكثير من أبنائها لنفس المصير في أكثر من مرة وبتهم متعددة كان الغالب عليها عدم مبايعة التنظيم أو نقض البيعة أو القتال ضدهم أو التخابر مع النظام , ومن جهة آخرى قام  التنظيم  بانسحاب من محيط (حقل التيم) وقوات النظام تملأ الفراغ.  

.

أما في ديريك :

-وفيها تم  اعتقال أزاد جمكاري مراسل شبكة رووداو الإعلامية في مدينة ديرك الكوردية من قبل الاسايش الحزب الإتحاد الديمقراطي أثناء قيامه بإعداد تقرير.

بالعودة إلى الـرقةوفيها ننهي تقريرنا :

.

– وفيها فتح تنظيم” داعش” 24 مدرسة، وتلفزيون، وراديو، وجامعات فيما الائتلاق السوري السوري المعارض  وحكومته رغم ضخ الأموال عاجزون عن فتح شعبة أو إدارة صفحة فيس بوك.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

17 / 1 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬095 الزوار