محرك البحث
كوردستريت – داعش يفجر صوامع صرين والمدينة تشهد حرب الشوارع وفي الحسكة هزائم والانكسارات
ملفات ساخنة 26 يوليو 2015 0

كوردستريت – خاص / منذ يومين تحاول قوات المشتركة اقتحام بلدة “صرين “جنوب كوباني 40 كم,  والتي تحولت مؤخراً الى معقلاً للداعش في الجبهة الجنوبية ..

.

وبحسب مانشره الناطق الاعلامي لغرفة عمليات بركان الفرات شرفان درويش على صفحته الشخصية  بان” داعش قد فجرت صوامع صرين و انهيار كامل للبرج وسط الصوامع ..

.
  واضاف درويش على صفحته الشخصية ان اشتباكات عنيفة في صرين و محيطها مشيراً انه كانت هناك احباط هجوم لداعش بسيارة مفخخة تم تفجيرها  عن البعد من قبل بركان الفرات..

.

هذا وتشهد المدينة اشتباكات عنيفة جدا وما بات يعرف بالحرب الشوارع بعد اقتحام قوات المشتركة المدينة من الجهة الشرقية وتزامن ذلك من تحليق مكثف لطيران التحالف وقصفها بعض المواقع وتمركزات لتنظيم الداعش وسط المدينة ..

.

هذا وتشهد المدينة حرب الشوارع , وان تمكنت قوات المشتركة من فرض سيطرتها على “صرين” كاملة فان الهدف القادم ستكون جسر تشرين التي كان يغزي المنطقة كاملة بتيار الكهربائي ..

.

كوردستررريت

.

اما في الحسكة فقد نقل مراسل شبكة كوردستريت الاخبارية ان مدافع النظام تقصف وبشكل مكثف اخر مواقع لتنظيم الداعش في الجنوب وتحديدا في جبل كوكب فوج 123 ..

.

وذكر مراسلنا ان طائرات التحالف لم تفارق سماء المدينة حتى اللحظة منذ يوم امس حتى الان والاوضاع هادئة نسبياً ..

.

وبحسب مراسلنا في الحسكة “شيار جزيري “انه منذ بداية هجمات داعش الاخيرة على مدينة الحسكة ظهرت خلايا نائمة لداعش في الحي الجنوبي , بالاضافة الى انضمام العشرات من عناصر الدفاع الوطني التابع للنظام الذي يسمى بالمقنعين بقيادة المدعو احمد الهلا مما سهل لداعش لدخول الحي و منها قصف الاحياء الكوردية من هناك.

.

ويضيف مراسلنا بانه و عبر حملة عسكرية لوحدات حماية الشعب دامت ل 12 ساعة استطاعت تحرير الحي و القبض على جميع عناصر داعش هناك.

.

يذكر ان الحي مزيج من الكورد من جهتها الغربيةو العرب من جهتها الشرقية و يعتبر مشفى الوطني مركز للحي كونها المشفى العام الوحيد في المدينة و الان يسيطر عليها وحدات حماية الشعب.

.

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬825 الزوار