محرك البحث
كوردستريت..رصد -متابعة -الحقيقة .. حصيلة احداث 24 ساعة الماضية في المناطق الساخنة
ملفات ساخنة 05 يناير 2015 0

 كوردستريت – خاص / نبدا حصادنا الاخباري خلال 24 ساعة الماضية بعد ان رصدت شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية من منطقة ام الاحداث ( كوباني ) وفيها ,,,,

 

 قال  الضابط في قوات البيشمركة الكوردية في كوباني، العميد شوكت مزوري  بانهم يسيطرون  حاليا على حوالى 90 بالمئة من مدينة كوباني، بينما يسيطر مسلحو التنظيم على أجزاء في شرق مدينة كوباني وهو حي كانيا عربان مؤكدا أن كامل المدينة ستتم استعادته خلال اليومين المقبلين ولن يبقى في يد التنظيم إلا القرى المحيطة بالمدينة ويقال إنها حوالى 300 قرية.


   من جهة اخرى  احتدمت القتال بين القوات  المشتركة وعناصر تنظيم “داعش” داخل أحياء كوباني وإن القوات الكوردية تقدمت باتجاه حي الشريعة ودار القتال بين القوات الكوردية حتى ساعات متأخرة من فجر اليوم  الاثنين , وأدى قصف قوات البيشمركة وطائرات التحالف الدولي لمعاقل تنظيم داعش إلى تقدم المقاتلين الكورد باتجاه شرق مدرسة رش باتجاه حي الشريعة حيث سيطروا على بعض الشوارع والأحياء هناك.

  وفي هذه الاثناء  تستمر   الاشتباكات وادى ذلك خلال 24 ساعة الماضية الى مقتل 28 عنصرا  من تنظيم “داعش” وإصابة آخرين   وعمليات تحرير هضبة “مشتل نور” مستمرة.


 ونبقى في ريف حلبي وفيها ……





تمكن الثوار من تحرير منطقة “المجبل” الواقع بين منطقتي”البريج ومنطقة الشيخ نجار شمالي حلب كما سيطر الثوار على قسم كبير من المناشر في محيط المجبل


وكانت اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر من جهة وبين عناصر النظام والميليشيات الأجنبية كما تمكن الثوار من السيطرة على دبابة للنظام وقتلوا ما لا يقل عن 20 عنصراً من قوات النظام وميلشياته في هذه المعركة يذكر أن”المجبل” يعدّ من أهم النقاط الإستراتيجية في المعركة التي تدور رحاها شمالي مدينة حلب وتعد السيطرة عليه تقدّماً نوعياً للثوار في مدينة حلب وريفها الشمالي.


 ومنها الى مدينة (الحب)  قامشلو :

 وفيها قامت عناصر من حزب الاتحاد الديمقراطي الـ (ب ي د) بتركيب أجهزة تشويش على شبكة الخلوي التركية كما قام العناصر بتركيب هذه الأجهزة على صوامع قامشلو وتل معروف وتربه سبي.. 

وأن الهدف من هذه الأجهزة هو التشويش على شبكة الخلوي التركية التي تغطي مناطق قامشلو وتربسبي (قحطانية) وتل معروف ومناطق أخرى في المنطقة الكوردية في سوريا.




 ومنها الى الحسكة :

-تتجه  ارتال عسكرية للجيش النظام السوري و الدفاع الوطني   منذ ساعة نحو الأطراف الغربية من المدينة حيث تدور اشتباكات بينها وبين عناصر تنظيم داعش على طريق تل أبيض 15 كيلومتر غربي الحسكة.




 .. ومنها الى كركي لكي / معبدة:


 وفيها  أكد رئيس هيئة الطاقة في الجزيرة سليمان خلف تم تنفيذ 90 % من مشروع تركيب القواطع الهادف لتقنين وترشيد استهلاك الكهرباء وتأمين الكهرباء وتوزيعه بشكل متساو بين جميع المشتركين في كركي لكي وأشار أنهم باشروا بالمشروع في جل آغا وديرك وسيبدؤون بتنفيذ المشروع في تربه سبيه الأسبوع المقبل وناشد خلف الأهالي الالتزام بخطة الهيئة لضمان حصول جميع المشتركين على الكهرباء بشكل متواصل والتقليل من أعطال الشبكة خلال فصل الشتاء.




 ومن جهتها زار وفد من لجنة العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي في بلدة( كركي لكي) مكتب حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا “يكيتي” بهدف مناقشة الأوضاع الأخيرة في المنطقة وتوطيد العلاقات التي تمر بها المنطقة ومساعي تفعيل المرجعية السياسية الكردية في روج آفا وفي نهاية الاجتماع قرر الطرفان الاستمرار في تنظيم مثل هذه اللقاءات بما يخدم تعزيز التواصل وتوطيد العلاقات بين جميع أطراف الحركة السياسية الكردية في روج آفا.


 وبالعودة الى دير الزور  وفيها……


– هجوم فاشل جديد لداعش على مطار ديرالزور وكل هجماته باتت خاسرة .. والقتلى بالعشرات.


 وننهي تقريرنا من الرقة    :

– وفيها كشف داعش   عن شخص ثالث قتل مع “عثمان آل نازح” و”خالد آل نازح” وهو “ابو الحسام الليبي” قتل الثلاثة في غارة واحدة للتحالف وعثمان يعتبر أبرز شرعيي داعش ويعدم ميدانيا بالسيف الشاب أحمد الرفيع بتهمة أنه مرتد.
ــــــــــــــــــــــــــلن نقبل بالحقيقة الناقصة ـــــــــــــــــــــــــــــــ
5 / 1 /2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬095 الزوار