محرك البحث
كوردستريت : طيران التحالف الدولي يشن 14 غارة على مواقع داعش في سوريا والعراق
ملفات ساخنة 08 نوفمبر 2014 0

كوردستريت–هام/ اعلن الجيش الأمريكي اليوم الجمعة، ان طائرات “التحالف العربي – الدولي” شن 14 غارة على الأقل، على مواقع تنظيم  داعش، خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها: أن “طائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، شنت 8 غارات داخل سوريا، خلال الفترة بين 5 و7 تشرين الثاني الجاري، استهدفت سبعة منها مواقع تابعة لداعش، في مدينة كوباني في غرب كوردستان.”
وأشار البيان إلى أن تلك الغارات أسفرت عن تدمير وحدات مدفعية وتجمعات لعناصر التنظيم، بينما استهدفت الغارة الثامنة مخزناً للأسلحة في منطقة تل الأبيض، إلى الجنوب الشرقي من مدينة “كوباني” الكوردية.

وأضاف بيان الجيش الأمريكي أن طائرات التحالف شنت، خلال الفترة نفسها، ست غارات ضد داعش في العراق، استهدفت مواقع تابعة للتنظيم بالقرب من مدن الفلوجة، وبيجي، والرمادي، وشمال غربي مدينة “حديثة”، إلا أن البيان لم يتضمن أي معلومات حول قتلى التنظيم في تلك الغارات.

من جانبه، أكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، نقلاً عن مصادر وصفها بـ”الموثوقة” الجمعة، أن طائرات “التحالف العربي – الدولي”، نفذت ضربتين استهدفتها تنظيم داعش في جنوب شرق مدينة كوباني، وفي الريف الغربي للمدينة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬121 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: